17 يوليه, 2019

منطقة القليوبية: لقاء تعريفي عن معهد العلوم الإسلامية مع طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم

عقد الدكتور/ محمد الشحات، الوكيل الشرعي، والأستاذ/ إبراهيم صديق، الوكيل الثقافي لمنطقة القليوبية الأزهرية، وبحضور الأستاذ/ محمد سعيد، من قطاع المعاهد الأزهرية، لقاءً تعريفيًّا حول معهد العلوم الإسلامية، اليوم الأربعاء الموافق 17 يوليه 2019م، وذلك بديوان عام المنطقة.

وحضر اللقاء طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم؛ لتعريفهم بشروط الالتحاق بالمعهد ومميزاته، وأنه يحظى باهتمام كبير من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وقدم الأستاذ/ محمد سعيد شرحًا وافيًا عن المعهد، وطبيعة الدراسة به، وما يُقام به من ندوات ثقافية وعلمية، مؤكدًا أن الهدف من إنشائه هو تخريج علماء لديهم القدرة على حمل رسالة الأزهر الشريف مع الجمع بين الأصالة والمعاصرة في دراسة العلوم الشرعية والعربية واللغات.

وخلال اللقاء تمت الإجابة على جميع أسئلة أولياء الأمور والطلاب، مع توضيح شروط التقديم وهى أن يكون الطالب حاصل على 75% بالدور الأول في الشهادة الإعدادية، ومجموع درجاته لا يقل عن 382.5، مع اجتياز امتحان القرآن الكريم في المقرر الذي تم دراسته حتى الصف الثالث الإعدادي، واجتياز ـ أيضًا ـ الاختبارات التحريرية والشفهية والمقابلة الشخصية، إلى جانب الكشف الطبي.


كلمات دالة: