21 يوليه, 2019

منطقة كفر الشيخ الأزهرية.. متابعة مكثفة للدورات التدريبية لمعلمات رياض أطفال

بتوجيهات الشيخ/ أشرف النجار، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ قام كلٌّ من: الدكتور/ السيد الباتع الوكيل الثقافي، والشيخ/ ناجي البسيوني الوكيل الشرعي للمنطقة؛ بمتابعة فعّاليات الأسبوع الثاني للدورات التدريبية المقامة لمعلمات رياض الأطفال بمعاهد المنطقة، لتنمية مهارتهن علي برنامج Articulate story line لتصميم وإنشاء دروس تفاعلية، وبناء محتوى إلكتروني للمقررات والاختبارات الإلكترونية، وذلك من خلال التدريب النظري والعملي على هذا البرنامج.
ويلقي المحاضرات في هذه الدورة التدريبية الدكتور/ رفعت بسيوني، موجّه الحاسب الآلي بالكمبيوتر التعليمي بالمنطقة.
ومن جانبها قالت الأستاذة/ شيرين حشيش، مدير إدارة رياض الأطفال بالمنطقة: إن البرنامج التدريبي يختتم فعالياته بنهاية هذا الأسبوع بعد ظهر الخميس الموافق 25 يوليو 2019م، ويستهدف تدريب عدد 27 من معلمات وموجهات إدارات الحامول، ومطوبس، وبيلا، وفوه التعليمية الأزهرية.
وحرص وكيلا المنطقة على متابعة فعاليات الدورة، وتبادلا النقاش مع المتدربات حول أهمية البرنامج التدريبي لهُنّ، ومدى الاستفادة العائدة عليهن من خلال التواجد بوحدة تدريب ديوان المنطقة، وطالبهن بأهمية التركيز خلال التدريب، والاهتمام برعاية الطلاب في فصول روضات الأطفال بمعاهدهن، وغرز السلوكيات الأدبية والتربوية بداخل الأطفال لاستخراج جيل طيب نفخر به مستقبلًا.
وأشار وكيلا المنطقة للمتدربات إلى أنهن هن النواة التي تنبت عليها جميع مراحل التعليم التي تليهن؛ ولذلك يجب عليهن أن يأخذن رسالتهن بجدية وإتقان .
وتقام فعّاليات الدورات التدريبية بناءً على تعليمات الإدارة العامة للتدريب وتنمية المهارات بمشيخة الأزهر، ويشرف عليها إدارة التدريب التربوي بقيادة الدكتور/ السيد عبدالسميع، بالتعاون مع إدارة رياض الأطفال بالمنطقة.
وتقام محاضرات الدورات بإحدى قاعات إدارة الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة تحت عناية الأستاذ/ مختار العسكري، مدير الإدارة، وإشراف عام على قاعات التدريب والمتدربين من جانب كلّ من الأساتذة: محمد الزواوي، محمد الشاذلي، عضويْ إدارة التدريب، والأستاذة/ أماني حمد، عضو إدارة رياض الأطفال بالمنطقة.

 

كلمات دالة: