20 يوليه, 2019

شمال سيناء: عقدُ لقاء تعريفي حول معهد العلوم الإسلامية بالعريش وبئر العبد

عقدت الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، برئاسة الشيخ/ محسن أبو القاسم مدير عام المنطقة للعلوم الشرعية والعربية اليوم السبت الموافق ٢٠١٩/٧/٢٠، لقاءً تعريفيًّا عن معهد العلوم الإسلامية، مع طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم بقاعة المؤتمرات، بديوان عام المنطقة بالعريش.
وحضر اللقاء كلٌّ من: الشيخ/ عاطف عبدالرحمن، مدير التعليم الثانوي، والأستاذ/ أحمد شبل، مندوب قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ/ صالح عبده، مدير إدارة العريش التعليمية، والأستاذ/ حمدي أبو الدهب، مدير عام رعاية الطلاب.
وقال الشيخ/ محسن أبو القاسم: إن الهدف الأساس من المعهد هو إعداد جيل مؤهل علميًّا وثقافيًّا من العلماء؛ ليكونوا دعاة للأزهر في الداخل والخارج لنشر العلم والمعرفة.
وفى نفس السياق، عُقد لقاء آخر في إدارة بئر العبد، برئاسة الأستاذ/ محمد عبد العظيم عطية، مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، وبحضور الدكتور/ جمال سلامة مدير التعليم الإعدادي، والشيخ/ محمد سعد، مندوب قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ/ علي صلاح، مدير إدارة بئر العبد التعليمية.
وحضر اللقاء طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم؛ لتعريفهم بشروط الالتحاق بالمعهد ومميزاته، وأنه يحظى باهتمام كبير من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر.
وخلال اللقاءين، قدّم كلٌّ من: الأستاذ/ أحمد شبل، والشيخ/ محمد سعد، شرحًا وافيًا عن المعهد، وطبيعة الدراسة به، وعن الخدمات التي يقدمها لطلابه؛ من حيث توفير الإقامة الكاملة، والرعاية الصحية الشاملة، وتجهيز الفصول الدراسية بأحدث الوسائل التعليمية، وتدريب الطلاب على الخطب باللغتين العربية والإنجليزية. بالإضافة إلى تنظيم ندوات علمية وتثقيفية وتربوية طَوال العام، إلى جانب وجود مكتبة علمية ودينية تحتوي على أحدث الكتب والمراجع، فضلًا عن الأنشطة الرياضية المتنوعة.
من جانبه، رأى الأستاذ/ محمد عبد العظيم أن مشاركة الطلاب هذا العام في اللقاء التعريفي بهذا الشغف، إنما هو نجاح كبير لمنطقة شمال سيناء، متمنيًا التوفيق لهم جميعًا في اجتياز اختبارات القبول التي تنفذها إدارة المعهد.


كلمات دالة: