منطقة أسيوط الأزهرية تنظم ندوة بعنوان "الأزهر يدعم السياحة"

  • | الأربعاء, 7 أغسطس, 2019
منطقة أسيوط الأزهرية تنظم ندوة بعنوان "الأزهر يدعم السياحة"

نظمت، صباح اليوم الأربعاء 7 أغسطس، إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة الأزهرية بأسيوط، ندوة تثقيفية بعنوان "الأزهر يدعم السياحة" للأخصائيين الاجتماعيين بجميع المعاهد الأزهرية، وذلك بقاعة المؤتمرات بمعهد فتيات الشيخ حسين رشدي الثانوي بمدينة أسيوط .

وقال الدكتور/ علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية: إن الندوة تأتي في إطار التعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بديوان عام محافظة أسيوط.

وأشار رئيس منطقة أسيوط إلى أن الندوة تهدف إلى تعريف الأخصائيين الاجتماعيين كيفية تنفيذ رحلات اليوم الواحد لطلاب وطالبات المعاهد كافة لزيارة المعالم السياحية بأنواعها: (الإسلامية – المسيحية – الفرعونية – الحديثة) بمحافظة أسيوط.

وأكد "عبد الحافظ" أهمية السياحة الداخلية، مشددًا على ضرورة تعريف أبنائنا الطلاب والطالبات بتاريخ بلدهم من خلال الزيارات السياحية التي يمكن تنفيذها بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة.

وخلال اللقاء تحدث الأستاذ/ عثمان الحسيني، مدير الهيئة الإقليمية التنشيط السياحي، عن السياحة بمفهومها الحديث، موضحًا أنها تعد واحدة من الركائز الأساسية لأي مجتمع؛ لما لها من آثار اقتصادية واجتماعية وثقافية وتاريخية وتنموية بالغة الأهمية.

كما أشار الحسيني إلى أن السياحة الداخلية تحظى بأهمية بارزة ضمن منظومة الاهتمامات التنموية والحضارية في مختلف بلدان العالم بصورة عامة، وفي جمهورية مصر العربية بصفة خاصة؛ لما لها من الخصوصية السياحية المتميزة.

حضر اللقاء المهندس/ نبيل الطيبي، السكرتير العام المساعد، نيابة عن محافظ أسيوط، والأستاذ/ محمود عبد المنعم، وكيل المنطقة للمواد الثقافية ورعاية الطلاب، والأستاذ/ بدر سيد، مدير رعاية الطلاب، والدكتور/ خلف عمار، مدير عام منطقة الوعظ ورئيس لجنة الفتوي بأسيوط، والشيخ/ صلاح عبد السميع، مدير العلاقات العامة، وعدد من مديري الإدارات التعليمية.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
5.0