09 سبتمبر, 2019

الفيوم الأزهرية تحتفل بحلول العام الهجري الجديد1441هـ

شهد الشيخ/ سعيد محمد سعيد أبو الحسن، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، واللواء/ عصام سعد، محافظ الفيوم، احتفال المنطقة الأزهرية بحلول العام الهجري الجديد 1441، بالجامع الأزهر الشريف، بحضور الدكتور/ حسني أبو حبيب، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، والدكتور/ محمد أحمد سرحان، رئيس فرع رابطة خريجي الأزهر الشريف بالفيوم، والشيخ/ عمر عبد التواب، مدير عام الوعظ والإرشاد، والشيخ/ طلبة حسين، المستشار الديني للمحافظة، ولفيف من رجال الأزهر الشريف، والأوقاف، وعدد من المواطنين.
بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم تحدث كل من رئيس فرع رابطة خريجي الأزهر الشريف بالفيوم، ووكيل وزارة الأوقاف، ومدير عام الوعظ والإرشاد؛ حيث تناولت كلماتهم الدروس المستفادة من الهجرة، والتى تمثلت في التوكل على الله، والإيمان بعنايته، وتوثيق الصلة به، والتأكيد على حسن التخطيط، والعمل الجاد، والتعاون بين المسلمين، بعضهم بين بعض.
كما تضمنت وصف الرحلة المحمدية وكيفيتها ووسائلها، والأخذ بالأسباب والإيمان، واليقين بنصر الله، والعمل بفكرة البدائل، إضافة إلى هجرة المعاصي والآثام، والعودة إلى الله، وإنكار الذات والإيثار.
كما ألقى محافظ الفيوم كلمة هنأ خلالها الحضور والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد، وأكد فيها الامتثال لأوامر الله، والاستفادة من الدروس والعبر والعظات لحادثة الهجرة.
وتتضمن الحفل تقديم أنشودة دينية لأحد أبناء منطقة الفيوم الأزهرية، تتناول هذا الحدث العظيم في التاريخ الإسلامي.

 

كلمات دالة: