17 سبتمبر, 2019

في الفيوم الأزهرية .. برنامج تدريبي للشباب تحت عنوان (مستقبلك أمل وطنك)

تنظم إدارة البرلمان والتعليم المدني الشباب والرياضة بالتعاون مع منطقة الفيوم الأزهرية، برنامجًا تدريبيًّا للشباب تحت عنوان (مستقبلك أمل وطنك) لطلاب من معاهد المنطقة بقاعة التأهيل التربوي بمعهد بنين الفيوم الثانوي.

تم افتتاح البرنامج بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الشيخ سعيد محمد أبو الحسن رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، كلمة رحَّب فيها بالسادة الحضور: الدكتور محمد مبروك بكلية التربية قسم الاجتماع، والأستاذ إسماعيل محمد إسماعيل، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة.

وقال رئيس المنطقة في كلمته: "نعمل على دعم قواعد الديمقراطية وترسيخها لدى الشباب؛ ليكونوا فاعلين فى المجتمع، ومشتركين في صناعة القرار، فضلًا عن انخراطهم في العمل العام.

من جانبه أكد الدكتور محمد مبروك بكلية التربية قسم الاجتماع في كلمته التي ألقاها في البرنامج التدريبي - أن هذا هو وطن أبناءنا وماضيهم وحاضرهم ومستقبلهم، ولذلك فإن رفعة الوطن وعزته هي أمانة يحملها كل أبناء الوطن.

كما تحدث الأستاذ/ خالد عباس مدير رعاية الطلاب، قائلًا: يجب أن يحدد الشخص ما هي الأمور الموجودة في حياته في الوقت الحالي في جميع الشؤون: المالي، الصحي والاجتماعي وغيره.

وقد أشار الشيخ محمود حسانين مدير التعليم الاعدادي - أنه يجب على الشخص في النهاية وضع خطة مفصلة عن المستقبل والأهداف والأفكار التي يجب العمل عليها؛ ليغير بيئته وموقفه من الحياة.

حضر البرنامج التدريبي الدكتور محمد مبروك بكلية التربية قسم الاجتماع، والأستاذ إسماعيل محمد إسماعيل مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة.
ويأتي البرنامج تحت إشراف الشيخ خالد القيسي موجه عام رعاية الطلاب، والأستاذة/ مها مسئول البرلمان بالمنطقة.


كلمات دالة: