انطلاق الدورة المهنية الأولى لموجهي التربية الرياضية بمركز تدريب أسيوط الأزهرية

  • | الأحد, 13 أكتوبر, 2019
انطلاق الدورة المهنية الأولى لموجهي التربية الرياضية بمركز تدريب أسيوط الأزهرية

انطلقت، بمنطقة أسيوط الأزهرية، فعاليات الدورة التدريبية المهنية الأولى لموجهي التربية الرياضية، بمحافظات الصعيد، بمركز تدريب الأزهر الشريف بأسيوط.

وقال الدكتور/ علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة: إن هذا التدريب يأتي في إطار سعي الأزهر لتطوير أداء معلمي التربية الرياضية، وصقل مهارات التدريس لديهم؛ من أجل تحسين نوعية التعليم لطلاب المعاهد، مؤكدًا على أن مَهمَّة التربية الرياضية متعددة الجوانب، وتتطلب معارف ومعلومات وأساليب تعليم وتعلُّم، وهذا لا يأتي إلا من خلال برامج التدريب أثناء الخدمة، والتي تساعد المعلم في ممارسة عملية التعليم بالكفاءة المطلوبة.

وأضاف عبد الحافظ، أن التدريب سيُلقي مزيدًا من الضوء حول المتطلبات المهنية اللازمة للتربية الرياضية بمراحل التعليم المختلفة، مشيرًا إلى استهداف أكثر من 50 موجهًا من محافظات (أسوان – قنا – الأقصر – سوهاج – البحر الأحمر – الوادي الجديد) فضلًا عن 10 موجهين من منطقة أسيوط.

يُذكر أن الإدارة العامة للتدريب وتنمية المهارات بمشيخة الأزهر انتدبت عددًا من المحاضرين الأكْفاء لإلقاء المحاضرات، وتنفيذ ورش العمل داخل التدريب؛ لتحقيق النتائج المرجُوَّة، على أن يستمر التدريب إلى يوم الخميس المقبل بمركز تدريب أسيوط.

حضر افتتاح التدريب الدكتور/ عبدالناصر حسن، وكيل المنطقة للعلوم العربية والشرعية، والدكتور/ عبدالباسط عبدالصمد، مدير التدريب، والأستاذ/ محمد موسى، مسئول إدارة التدريب، والأستاذ/ صلاح الحسيني، موجه عام التربية الرياضية بإدارة رعاية الطلاب.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم