تشغيل معهد البربا الابتدائي بعد ترميمه بأسيوط الأزهرية

  • | الأحد, 13 أكتوبر, 2019
تشغيل معهد البربا الابتدائي بعد ترميمه بأسيوط الأزهرية

أكد الدكتور/ علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، على اهتمام الأزهر الشريف بالانتهاء من كافة أعمال الإنشاءات أو الإحلال والتجديد لجميع المعاهد التي طُرِحَت لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب بكامل طاقتها.
وقال عبدالحافظ إن ترميم معهد البربا الابتدائي، التابع لإدارة صدفا الأزهرية التعليمية، يأتي ضمن خطة ترميم المعاهد الأزهرية، عقب اعتماد الرسم الهندسي من الإدارة الهندسية بالأزهر، وفقًا للضوابط الهندسية والتحقق من معايير الجودة الشاملة المعمول بها للعملية التعليمية، مشيرًا إلى افتتاح المعهد للدراسة، وتزويده بنظام كامل للحماية المدنية ضد الحريق من (خزانات مياه – حنفيات حريق).
وأوضح رئيس المنطقة الأزهرية، أن مبنى المعهد مكون من دور أرضي ودور متكرر، يحتوي على ١٢ فصلًا دراسيًا مجددة بالبلاط والدهانات، و٨ دورات للطلاب و٣ للإدارة موزعة بالدور الأرضي، فضلًا عن 5 حجرات للإدارة، ومعمل للعلوم مجهز بالتوصيلات اللازمة، ومعمل للحاسب الآلي مجهز بالبرايز اللازمة، وحجرة للتغذية، وحجرة للمكتبة، ومصلى مستقل بالفناء، وملعب رملي، وكشافات كهرباء "ليد"، وحماية بالشبابيك.
وأشاد عبد الحافظ، بجهود الإدارة الهندسية بالمنطقة، وتعاون أهالي القرية مع القائمين على تنفيذ الأعمال لسباق الزمن من أجل الانتهاء من عمليات الترميم خلال ثلاثة أشهر فقط، رغم التعاقد على ثمانية شهور، استجابة لطلبات أولياء الأمور.
في السياق ذاته وافق اللواء/ جمال نورالدين،ى محافظ أسيوط، على تعديل قرار التخصيص رقم (750) لزيادة مساحة قطعة الأرض المخصصة للمعهد الابتدائي الأزهري بقرية دكران بمركز أبوتيج، لتضم إليها أرض فصول الإعدادي والثانوي، لتصبح بإجمالي فدان و14سهمًا، وذلك بناءً على خريطة الحيز العمراني للقرية والرفع المساحي وموافقة المجلس الأعلى للأزهر والمجالس التنفيذية للواحدت المحلية.

طباعة
 
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم