16 أكتوبر, 2019

رئيس أزهر مطروح والمستشار العسكري يشهدان احتفالات نصر أكتوبر بمعهد بنين مطروح

شهد رئيس منطقة مطروح الأزهرية الشيخ/ محمد مزروعة، والمستشار العسكري لمحافظة مطروح المقدم/ هيثم عبد الهادي، احتفالية منطقة مطروح الأزهرية بالذكرى السادسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة بمعهد بنين مطروح .
وذلك بحضور مدير توجيه منطقة وعظ مطروح الشيخ/ كارم عفيفي، وراعي كنيسة الملاك الأب كيرلس، ومدير إدارة أمن منطقة مطروح الأزهرية الأستاذ/ السيد عمرو، ومدير إدارة مطروح التعليمية الأستاذ/ صلاح طرمان.
بدأ الحفل بالسلام الوطني الجمهوري، ثم آيات الذكر الحكيم، ثم كلمة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الشيخ/ محمد مزروعة، والذي أكد فيها أن حرب أكتوبر هي نموذج للفخر والعزة والكرامة لكل مصري وعربي، فقد أعادت لمصر كرامتها وسيادتها، وإن إستراتيجية الحرب وخططها يتم تدريسها حالياً في جميع المعاهد والأكاديميات العسكرية على مستوى العالم، مؤكداً أنه لا بد أن نستلهم روح العبور العظيم في بناء مصر الحديثة من خلال مواصلة مسيرة العطاء والتنمية التي تشهدها البلاد في جميع المجالات والقطاعات الخدمية .
وبدوره أكد المستشار العسكري لمحافظة مطروح المقدم/ هيثم عبد الهادي، على أهمية الروح الوطنية وعزيمة ووعي المصريين وتوحدهم في مواجهة العدو في السادس من اكتوبر 1973، والتي كانت أهم عوامل الانتصار مع التخطيط الجيد وإدراك معنى واهمية وقدسية الحفاظ على الوطن والحفاظ على ترابه واسترداد أراضيه مع التضحيات وبساله وشجاعة الجندي المصري في المعارك.
تضمَّن الحفل فقرات فنية وشعرية قام بأدائها كورال رياض الأطفال طالبات معهدي فتيات مطروح ومطروح النموذجي، وعرضًا توضيحيًّا لبانورما أكتوبر للتعريف بدور حرب أكتوبر وأهميتها في تحقيق السلام بالمنطقة، وتضحيات القوات المسلحة في سبيل حماية أمن مصر، كما جسَّد الطلاب بإجسادهم خريطة سيناء الحبيبة مرددين هتافات النصر.

 

كلمات دالة: