16 أكتوبر, 2019

"انتصارات أكتوبر الولاء والانتماء" ندوة بمعهد عمر بن الخطاب الثانوي ببورسعيد الأزهرية

أقيمت بمنطقة بورسعيد الأزهرية، اليوم اﻷربعاء الموافق 2019/10/16، ندوة بمعهد عمر بن الخطاب الثانوي، بعنوان: "انتصارات أكتوبر الولاء والانتماء "، بحضور د/محمد حسين عرابي، رئيس المنطقة، ود/محمد اللبان، عميد كلية الدراسات اﻹسلامية ببورسعيد.
وبدأت الندوة بكلمة ألقاها د/ محمد عرابي، تحدث فيها عن رسولنا الكريم، الذي ضرب لنا أروع المثل في حب الوطن والانتماء له، وذِكر مصرنا العزيزة في القرآن الكريم أكثر من مرة؛ فهي بلد اﻷمن واﻷمان، كما أكد على ضرورة الاقتداء بأبطال حرب أكتوبر، الذين حرروا أرض سيناء.
ثم تحدث د/محمد اللبان عن هجرة رسولنا الكريم، التي تُعد نقلة من ضعف الى قوة، وفي تاريخنا المعاصر كانت حرب أكتوبر أيضًا نقطة تحول من ضعف إلى قوة.
ثم ألقى أ/ أحمد رجب، مدير الجودة بمنطقة بورسعيد، قصيدة عن حرب أكتوبر العظيمة، كما تم عرض مقطع "فيديو" يتحدث عن كيفية التخطيط لحرب أكتوبر ، ثم قامت طالبات المعهد بإلقاء الشعر، وتقديم فقرات الإنشاد الديني.
حضر الندوة كل من: د/محمد القزاز، ود/مصطفى فرحات، عُضوَا المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد اﻷزهرية، وأ/ حنان الزهار، عميدة معهد عمر بن الخطاب الثانوي، وعدد من مديري المراحل، وموجهي العموم بالمنطقة.

 

كلمات دالة: