03 نوفمبر, 2019

مكتب الخدمة المدرسية يواصل إقامة اللقاءات المهنية للموجهين والإخصائيين الاجتماعيين بكفر الشيخ

نظم مكتب الخدمة المدرسية، بإدارة رعاية الطلاب بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، لقاءً مهنيًّا لجميع الإخصائيين والموجهين الاجتماعيين بكافة المراحل التعليمية، اليوم الأحد الموافق 3 نوفمبر 2019م، وذلك بمدرج ديوان عام المنطقة.
ويهدف اللقاء إلى فتح باب الحوار والمناقشة حول الدور الذي يقوم به الإخصائي الاجتماعي في التصدي للظواهر السلوكية والانحرافات الخاطئة، وكيفية علاج الحالات الفردية التي تواجهه في عمله، وذلك بحضور الدكتور/ السيد الباتع، الوكيل الثقافي للمنطقة.
وخلال اللقاء، قام الدكتور/ عبد الفتاح زيدان، من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، بإلقاء محاضرة بعنوان "دور الإخصائي الاجتماعي في التصدي للظواهر السلوكية، والانحرافات الخاطئة، وعلاج الحالات الفردية"، موضحًا أهمية الرعاية الاجتماعية للطالب، ومعرفة الدور الذي يقوم به الإخصائي في علاج المشكلات الدراسية.
من جانبها، أشارت الأستاذة/ سهام الظن، رئيسة مكتب الخدمة المدرسية بإدارة رعاية طلاب المنطقة، إلى أن هذا اللقاء يأتي استكمالًا للقاء الذي أقيم يوم الأربعاء الماضي الموافق 30 أكتوبر 2019م، بمقر قاعة التدريب بمعهد دسوق الابتدائي، إضافة إلى اللقاء الذي أقيم يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر لإخصائيي وموجهي معاهد وإدارات بلطيم، والحامول.
وتأتي تلك اللقاءات تحت رعاية الشيخ/ أشرف النجار، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، وحضور الأستاذ/ عماد الشوبري، موجه عام التربية الاجتماعية بالمنطقة.

 

كلمات دالة: