22 سبتمبر, 2020

بدء ماراثون التصفيات الأولية لتحدي القراءة العربي في المنيا الأزهرية

شهدت قاعة جودة ديوان عام منطقة المنيا الأزهرية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 22/ 9 /2020 انطلاق فعاليات التصفيات الأولية بمشروع تحدي القراءة العربي للعام الخامس على التوالي، وذلك بإشرافٍ من اللجنة التنسيقية برئاسة الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزيةلمنطقة المنيا الأزهرية وعضوية مديري إدارات: "المكتبات، ورعاية الطلاب، والجودة، والكمبيوتر التعليمي".

ويشارك في اليوم الأول بالتصفيات الأولية المؤهلة بدورها للتصفيات الختامية بالقاهرة طُلاب معاهد إدارات: "المنيا، سمالوط، مطاي".

ومع انطلاق التصفيات الأولية في يومها الأول تفقد الشيخ/ مصطفى راشد علي، الوكيل الشرعي بالمنطقة - لجان التحكيم؛ حيث شدد على المُحكمين بضرورة الالتزام بآلية العمل والضوابط المنظمة لتحدي القراءة تحقيقًا لمبادئ الشفافية والوضوح والحيادية بين المتسابقين، علاوةً على تشجيع الطلاب على حب القراءة باعتبارها غذاء العقل والروح لتنمية مهاراتهم وتوسيع مداركهم؛ كي يتم انتقاء المتميزين منهم ليكونوا سفراء المنطقة بالتصفيات الختامية ويحصدوا مراكز متقدمة تليق بمكانة المنطقة بدلًا من المشاركة الشرفية فقط.

ومن جانبه أكد الأستاذ/ علي فريز علي، مدير إدارة المكتبات بالمنطقة بأن تنسيقية التحدي هذا العام قد أنهت جميع الاستعدادات اللازمة للمسابقة من حيث:

♦ الانتقاء الجيد للمحكمين؛ كي يساهموا بقدر كبير في تحقيق الشفافية والعدالة لاختيار الفائزين بالمراكز العشر الأول على مستوى المنطقة.

♦ التوزيع العادل للمشاركين من الطلاب بلجان التحكيم مع مراعاة التباعد الآمن منعًا للتكدس أمام لجان التحكيم.

♦ التشديد على المحكمين بضرورة الجد والاجتهاد في العمل وتقوى الله، وترك المجاملة والمحاباة لانتقاء الصفوة والمتميزين من الطلاب؛ ليصبحوا خير سفراء للمنطقة بختام التحدي.

♦ التشديد على المشاركين في التحدي من الإدارات التعليمية بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية كافة؛ حفاظًا على سلامة الجميع،
جديرٌ بالذكر أنه من المقرر استمرار التصفيات الأولية لتحدي القراءة حتى يوم الخميس الموافق 24 / 9 / 2020 بواقع ثلاث إدارات عن كل يوم لشمول جميع الإدارات التعليمية التسع التابعة للمنطقة، وذلك في ضوء التعليمات الواردة من اللجنة التنفيذية للمشروع برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.


كلمات دالة: