15 أكتوبر, 2020

منطقة سوهاج تعلن عن تفاصيل الدراسة بالمعاهد الأزهرية

انتهت منطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الخميس 15 أكتوبر، من التفاصيل النهائية للدراسة بالمعاهد الأزهرية التابعة لها للعام الدراسي 2020/2021 م؛ وذلك بناءً على التعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، بقيادة الشيخ/ علي خليل؛ حيث أكدت توجيهات قطاع المعاهد الأزهرية بدء العام الدراسي السبت القادم الموافق 17/10/2020، بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواردة من الجهات الصحية المختصة.
وأشارت رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية في التعليمات الموجهة لمنطقة سوهاج الأزهرية أن حضور مرحلة رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية أربعة أيام بالأسبوع، وحضور الصفوف من الرابع الابتدائي السادس الابتدائي يومين في الأسبوع، على أن توزع هذه الأيام بمعرفة إدارة المعهد بالتنسيق مع رئاسة المنطقة.
وأوضحت التعليمات أن حضور جميع صفوف المرحلة الإعدادية والثانوية يومين في الأسبوع، يتم تحديدهما بمعرفة إدارة المعهد، وبالتنسيق مع رئاسة المنطقة.
وأضافت التعليمات أنه ينطبق على معاهد القراءات ما يُطبق على المعاهد الإعدادية والثانوية الأزهرية،
كما حددت زمن الحصة في المعاهد ذات الفترتين في المرحلة الابتدائية بـ: (35) دقيقة، على أن تبدأ الفترة الصباحية في الثامنة صباحًا، وتنتهي في (40 : 11) صباحًا، وتبدأ الفترة الثانية من الساعة (12) ظهرًا، إلى الساعة (40 : 3) عصرًا.
وشددت على الالتزام بمراعاة المسافة الآمنة بين الطلاب داخل الفصول، بما لا يقل عن متر ونصف المتر بين كل طالب والآخر.
واختُتمت التعليمات بضرورة تشكيل غرفة عمليات، برئاسة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة والوكيل الثقافي والشرعي ومديري المراحل لمتابعة التنفيذ والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية.


كلمات دالة: