02 نوفمبر, 2020

أزهر كفر الشيخ ينظم احتفالية كبري بعنوان "يوم في حب الرسول"

نظمت منطقة كفر الشيخ الأزهرية احتفالية كبرى تحت شعار "يوم في حب الرسول"، وذلك تزامنًا مع الذكرى العطرة لمولده -صلى الله عليه وسلم- حيث أقيمت الاحتفالية صباح اليوم الاثنين 2 نوفمبر 2020م، بمدرج ديوان المنطقة، بحضور عدد كبير من قيادات وعلماء الأزهر الشريف، وكذلك طلاب وطالبات المعاهد التابعة للمنطقة.

وقد شهد الحفل الدكتور/ السيد الباتع، الوكيل الثقافي للمنطقة، وعدد من قيادات الديوان والإدارات التعليمية الأزهرية التابعة للمنطقة.

بدأ الحفل بتحية العلم من خلال إذاعة النشيد الوطني، ثم اُستهلت فعالياته بآيات من الذكر الحكيم للقارئ الطالب/ أيمن رسمي، بمعهد دسوق الثانوي بنين، ثم كلمة الشيخ/ أشرف النجار، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، والتي رحب خلالها بالحضور وتحدث عن ذكرى مولد النبي، مشيرًا إلى أنه يعد أهم حدث بشري في الوجود، موضحا في الوقت نفسه أن رسولنا الكريم هو المرشد القائد إلى النجاة على مر العصور من خلال اتباع الأجيال من أمته لسنته وصفاته.

وخلال الحفل أُلقيت العديد من الأناشيد والابتهالات الدينية التي تعبر عن حب النبي محمد، وذلك بصوت بعض طلاب وطالبات المعاهد التابعة للمنطقة، والتي تمثلت في كل من الطلاب: مروة فيوض- أحمد عطية رجب- محمود عبدالعال- أنس عبدالرحمن عابدين، وقد أثنى الحضور على براعة أدائهم في طريقة إلقاء الشعر والابتهالات الدينية.

كما عبَّر الدكتور/ عادل عبد الصمد، مدير عام الوعظ بكفر الشيخ؛ خلال حديثه عن مدى حب الله لنبيه محمد ومناجاته له من قومه في مراحل نشر دعوته السامية، منوهًا بأهمية الاقتداء بأخلاقه وصفاته وتعاملاته في كافة أمورنا اليومية، كما أكد من بعده الشيخ/ أحمد النادي، مدير الدعوة بكفر الشيخ على أنه يجب على الجميع أن يتأدب بأدب النبي محمد -صلى الله عليهو سلم- وأنه لابد أن نقف جميعًا على قلب رجل واحد لنظهر الصفات والتعاملات الحسنة لنبينا حتى يتبين للعالم أجمع مدى قدر نبينا وعظمته لدينا ولا يفكر أحد في الإساءة إليه بعد ذلك.
كما جاءت الكلمات المعبرة عن حب النبي وعظمته والالتزام باتباع سنته ونهج منهجه وذلك من كل من: الدكتور/ ثروت حسين، وكيل الدراسات الإسلامية والعربية للبنات لجامعة الأزهر بكفر الشيخ، والدكتور/ طلعت أبو حلوة، الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر بدسوق.

وقد قام بتقديم فقرات الحفل الشيخ/ وليد أبو الفتوح القاضي، معلم القرآن الكريم بمعهد الحامول الابتدائي، وعمل على الإعداد والتنظيم لإقامة اللقاء إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة الأستاذة/ سهام الظن، وبمعاونة كل من الأساتذة: محمود الصعيدي- وسلامة عبد الوهاب، والدكتورة/ حسينة عزام، أعضاء رعاية الطلاب بالمنطقة.


كلمات دالة: