02 نوفمبر, 2020

منطقة البحر الأحمر الأزهرية تنظم احتفالًا بالمولد النبوي الشريف تحت عنوان: ( إلا رسول الله )

نظمت إدارة التربية الاجتماعية بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية احتفالًا بذكرى مولد المصطفى " صل الله عليه وسلم" تحت عنوان: (إلا رسول الله)، بجميع إدارات منطقة البحر الأحمر الأزهرية.

جاءت تلك الاحتفالية برعاية الشيخ مصطفى أبو زيد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، وإشراف الأستاذ عبد الناصر حسان الديب، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، وتنظيم الأستاذة إيمان بدران، مدير إدارة رعاية الطلاب.
وقد شارك رئيس المنطقة ومدير عام العلوم الثقافية والشيخ أحمد زرد، مدير عام الوعظ ولفيف من قيادات المنطقة، الاحتفالَ الذي أقيم بديوان عام المنطقة بقاعة التدريب.

وقد استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة الشيخ مصطفى أبو زيد، والذي أكد فيها أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، تلك الذكرى العطرة التي تأتى محملة بأجمل الطيب لمولد نبي الرحمة" صل الله عليه وسلم"، والتي تبعث في نفوسنا أجمل ما اتصف به سيد الخلق أجمعين من السكينة والهدوء والإخاء والمحبة والسلام الاجتماعي، والتسامح وأطيب صفاته وأخلاقه" صل الله عليه وسلم".

كما أكد " أبو زيد" أن الاحتفال بذكرى مولد نبي الرحمة يكون بإحياء سنته بين الناس، والإكثار من الصلاة عليه والتدبر والتأمل في سيرته ومعجزاته" صلى الله عليه وسلم"، مشيرًا إلى أن الدروس المستفادة من تلك الذكرى العطرة كثيرة لا تعد ولا تحصى.

وقد تضمنت فقرات الحفل العديد من الأنشطة الفنية المتنوعة بين الخطابة والإنشاد والشعر، كما تواصلت الاحتفالات في مختلف إدارات منطقة البحر الأحمر الأزهرية بمناسبة ذكرى مولد المصطفى "صل الله عليه وسلم".


كلمات دالة: