17 نوفمبر, 2020

المنيا الأزهرية.. معهد كفر خزام الابتدائي يحتفل باعتماده من الهيئة القومية لجودة التعليم

نظمت إدارة معهد كفر خزام الابتدائي الأزهري، التابع لإدارة ديرمواس التعليمية بمنطقة المنيا الأزهرية اليوم الثلاثاء الموافق 17 / 11 / 2020 احتفالية كبرى، احتفاءً باعتماد المعهد وتوثيقه رسميًّا من الهيئة القومية للاعتماد وجودة التعليم للعام الدراسي 2019 / 2020، وذلك في حضور الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، ولفيفٍ من قيادات المنطقة وإدارة المعهد وأبنائه.

استُهل الحفل بالسلام الوطني، ثم تلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ/ محمد متولي سعد.

تخلل الحفل كلمة لرئيس المنطقة قَدَّم خلالها التهنئة للجمعِ الكريم، وإدارة المعهد على مابذلوه من جهدٍ مضنٍ وعطاءٍ غير محدود؛ كي يصل المعهد لتلك المرحلة من جودة التعليم، مُطالبًا الجميع بالتكاتف والتعاون والعمل بروح الفريق حفاظًا على هوية المعهد وشخصيته؛ لتخريج أجيالًا مبدعة ومتميزة قادرة على حمل رسالة الإسلام، والتفوق في شتى مراحل التعليم ومجالات الحياة.

وأكد "طلب" أن المعهد يُعد الركيزة الأساسية واللبنة الحقيقية في تفوق أبنائه، وله الفضل في وصولهم لمنصات التتويج في العملية التعليمية، بمراحلها المختلفة، مشيرًا إلى أن الجودة تميزٌ، وليست محصورة بمنهج أو خطه بل هي بصمة ومشاركة ومشورة وتعاون، يتكاتف فيها الجميع جنبًا إلى جنب لتحقيق الأهداف المنشودة.

وفي ختام كلمته ثمَّنَ رئيس المنطقة جهود الإدارة التعليمية بتكاتفها مع إدارة المعهد وأعضاء هيئة التدريس.

وفي السياق نفسه، ألقى الشيخ/ قاسم كمال أبو القاسم، مدير الإدارة التعليمية كلمة رحب خلالها بالسادة الضيوف، وشكر كل من ساهم في وضع لبنة في جدار المعهد، كي يرقى بطُلابه ويحصد جودة التعليم.

وخلال الحفل قدّم بعض التلاميذ فقراتٍ مختلفة تنوعت ما بين: " ابتهالات، ومدائح دينية، وأناشيد وطنية ".

وألقى الأستاذ/ عبد الرحمن حامد، مدير الجودة بالمنطقة كلمة أوضح خلالها مشاركة المعهد الفعالة والإيجابية بالعملية التعليمية، واصفًا المعهد بأنه من أول المؤسسات التعليمية بالقرية المنشأ بالجهود الذاتية في سابق عهده بتكاتف من جميع أبناء تلك القرية.

كما ألقى الأستاذ/ محمد عبد العظيم، مسئول الأمن الوقائي بالمنطقة كلمة أشار فيها إلى أن الجودة هي بداية لطريق جديد يعول عليه تحقيق المزيد من الآمال والطموحات؛ للنهوض بشتى مراحل التعليم.

اختتم الحفل بإلقاء الشيخ/ علي عبد الفتاح، شيخ المعهد كلمة موجزة جسد خلالها أطوار المعهد منذ نشأته، مقدمًا الشُّكر لمنطقة المنيا الأزهرية في دعمها المستمر والبنَّاء، وتلبيتها كل متطلباته كي ينافس على جودة التعليم.

وخلال الحفل كُرِّمَ كل من ساهم وشارك بفاعلية في وضع لبنة حقيقية بجدار المعهد كي يرقى بمن فيه.

حضر الحفل الأستاذة/ إيمان الوراقي، مدير التعليم الثانوي بالمنطقة، والأستاذة/ أميرة سعد الحداد، عضو مجلس النواب بدائرة مركز ديرمواس، والأستاذ/ علي بهاء محمد، أمين عام حزب مستقبل وطن ديرمواس، والدكتور/ عمر رشدي عبد الغني، أمين التدريب والتثقيف بحزب مستقبل وطن، وجمعٌ كبير من أبناء المعهد، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين به، وأولياء أمور الطلاب.

وفي السياق ذاته حَرِص الأستاذ/ محسن خالد، الوكيل الثقافي بالمنطقة على تهنئة إدارة المعهد بتلك المناسبة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن المنطقة الأزهرية لا تألو جهدًا في أن تقدم جميع وسائل الدعم للعملية التعليمية بالمعاهد كافة.

وخلال الحفل تم التأكيد على الجهد المبذول من فريق عمل الجودة بالمنطقة والدعم الفني بقيادة الأستاذ/ عبد الرحمن حامد، مدير الإدارة، والأساتذة/ أحمد محمود رجب، وخالد حامد أحمد، وأحمد عبد الفتاح عبد الوهاب أعضاء الإدارة.


كلمات دالة: