18 مايو, 2021

المنيا الأزهرية.. استعدادات مكثفة لامتحانات نقل وشهادات القراءات

في إطار استعدادات منطقة المنيا الأزهرية لانعقاد لجان امتحانات نقل وشهادات القراءات، والمقرر انعقادها في الفترة من 22 / 5 / 2021 حتى 31 / 5 / 2021؛ عقد الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، اليوم الثلاثاء 18 مايو 2021م اجتماعًا مغلقًا بمدير التعليم النوعي وتوجيه عموم وأوائل الديوان ورؤساء لجان شهادات القراءات؛ لبحث استعدادات المنطقة لامتحانات نقل وشهادات القراءات مطلع الأسبوع المقبل من مايو الجاري.

جاء ذلك بحضور الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي، والأستاذ/ علي حسن، مدير الامتحانات، والشيخ/ عبد العزيز علي رضوان، مدير التعليم النوعي، والأستاذ/ سيد محمد سيد، مدير إدارة الأمن الوقائي بالمنطقة.

استهل الاجتماع بالتأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تكفُل سلامة الطلاب والمنظومة التعليمية المشاركة باللجان خلال فترة الامتحانات، خاصة فى ظل ما تمر به البلاد من انتشار فيروس كورونا.

وكلف رئيس منطقة المنيا بإمداد لجان الامتحانات بكافة المستلزمات الوقائية والطبية، التي تضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية بحرص وعناية؛ من خلال تطهير وتعقيم اللجان بصفة دورية، وتزويد المقار بأجهزة قياس الحرارة، والتأكد من سلامة الطلاب قبل دخولهم الامتحانات، ومن التزام الطلاب بارتداء الكمامة الواقيه، ومنع أي تجمعات أو تكدس أمام اللجان، وتحقيق التباعد الآمن بين الطلاب أثناء تأدية الامتحانات؛ حفاظًا على سلامة الجميع من العدوى.

ووجه "طلب" إدارة الأمن الوقائي بالمنطقة بضرورة التنسيق مع مديرية الأمن، لتأمين المقار، مع الاستعانة بالزائرات الصحيات للوقوف على الحالة الصحية للطلاب أثناء وقبل وبعد الامتحانات، وتمكينهم من تأدية الامتحانات بسهولة ويسر، جراء الظروف الاستثنائية لوباء كورونا المستجد.

كما شدد رئيس المنطقة على ضرورة ضبط اللجان ومجابهة الغش بكافة الأشكال والطرق؛ كي يحصد الطالب المجدّ ثمار جهده، وتتحقق العدالة وتكافؤ الفرص بين الجميع.

ومن جانبه استعرض الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم الوكيل الشرعي للمنطقة، الخطوات والإجراءات التي نفذتها الإدارات التعليمية لتجهيز مقار اللجان وتأمينها، وفق الضوابط والتعليمات الوردة من الإدارة المركزية للامتحانات برئاسة القطاع.

وشدد "إبراهيم" في الوقت ذاته على ضرورة توفير المناخ المناسب للطلاب، وكذلك توفير كافة سبل الراحة لهم، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية؛ للحفاظ على سلامتهم من العدوى.

وفي ذات السياق أكد الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي، باستعداد المنطقة لامتحانات نقل وشهادات القراءات من خلال ما يلي:

♦ وصول خطابات الندب للمشاركين بأعمال الامتحانات بمختلف الإدارات التابعة للمنطقة.

♦ تشكيل مراكز توزيع الأسئلة؛ ضمانًا لوصول الأسئلة لمقار اللجان باكر اليوم دون تأخير.

♦ الانتهاء من تشكيل غرفة عمليات المنطقة تحت رئاسة رئيس الإدارة المركزية لتذليل العقبات أمام اللجان.

♦ الاستعداد الإدارى للامتحانات؛ من تجهيز كشوف المراقبين والعمل بالكنترولات وفق الضوابط واللوائح المنظمة للعملية الامتحانية الواردة من رئاسة القطاع.

وحول الامتحانات، أكد الأستاذ/ علي حسن، مدير الامتحانات على ضرورة إمداد اللجان بكافة المستلزمات؛ كي تخرج الامتحانات بالشكل اللائق والمرضي للجميع، لافتًا إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات نقل القراءات هذا العام بلغ 528 طالبًا وطالبة، موزعين على 6 لجان رئيسة بإدارات "ملوي، المنيا، مغاغة"، في حين بلغ إجمالي عدد المتقدمين لشهادات القراءات هذا العام 247 طالبًا وطالبة، تم توزيعهم على 3 مقار للجان الامتحانات.

وأشار مدير الامتحانات بالمنطقة إلى أن تلك اللجان تم تزويدها بغرف للعزل للتعامل مع أي طارئة صحية قد تطرَأ على الطلاب أو المشاركين بأعمال الامتحانات.


كلمات دالة: