23 مايو, 2021

المنيا الأزهرية.. اجتماع مع المرشحين للعمل كرؤساء ووكلاء لجان الشهادة الثانوية

شَهِد ديوان عام منطقة المنيا الأزهرية صباح اليوم الأحد الموافق 23/ 5 / 2021 إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين لقيادة لجان الشهادة الثانوية بالعام الدراسي الحالي 2020 / 2021، كوكلاء ثقافيين وشرعيين بمختلف إدارات ومعاهد المنطقة .
ترأس اللجنة الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس المنطقة، والذي حرَص على شحذ الهمم وتقوية العزائم لدى الحضور؛ للعمل بجد واجتهاد لتحقيق المنشود من العملية الامتحانية، كما شدد على ضرورة معرفة الوكلاء بحقوقهم وواجباتهم داخل اللجان وخارجها، بما يراعي مصلحة الطالب بالمقام الأول في تأدية امتحانات نهاية العام بسهولة ويسر؛ كي تكلل جهود الطالب، ويحقق مبتغاه في الالتحاق بالكلية التي تلائمه، وفق درجاته المستحقة، دونما أي شعور بالظلم والتعنت تجاهه .
فيما أثنى الوكيل الشرعي بخبرة وكفاءة المشاركين حيث طالبهم بالجد والاجتهاد في ضبط لجان الامتحانات جراء الظروف الاستثنائية لوباء كورونا المستجد؛ كي تحقق المنظومة الامتحانية أهدافها المنشودة من العملية الامتحانية .
ومن جانبه، وجه الوكيل الثقافي الحضور باستشعار الأمانة وتقوى الله فيما يوكل لهم من أعمال، مع التوزيع العادل لأعمال اللجان كي تخرج الامتحانات بر الأمان دون صعوباتٍ أو شكاوى.
كما أوصت مدير التعليم الثانوي الحضور بالاهتمام طالب الشهادة الثانوية، ونزع القلق والخوف من ذهنه؛ كي يؤدي الامتحانات بسهولة تامة دون صعوبات، مع الحرص كل الحرص على تذليل كافة العقبات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، بما يراعي صحة وسلامة أبنائنا الطلاب داخل اللجان وخارجها .
وفي ذات السياق شدد مدير الامتحانات على الوكلاء بتوجيه الملاحظين في التأني والدقة في مراجعة بيانات الطلاب، وحثهم الدائم على الإجابة على الأسئلة الموضوعة دونما تقاعس أو تخاذل.


كلمات دالة: