23 مايو, 2021

بدء المقابلات الشخصية لاختيار رؤساء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة الشرقية الأزهرية.

بدأت الأحد الموافق 23/ 5 / 2021 فعاليات إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين لقيادة لجان الشهادة الثانوية بالعام الدراسي الحالي 2020 / 2021، من مختلف إدارات ومعاهد المنطقة. تكونت اللجنة المُشرِفة على المقابلات من كلٍّ من: الدكتور/ محمد السروي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية رئيساً، وعضوية كلٍّ من: د . عبد الله حسين، مدير عام الإدارة العامة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب بالمنطقة، ومدير التعليم الثانوي الشيخ/ عاطف شومان، ومدير التعليم الإعدادي الشيخ سعد عبد المنعم، ومدير الامتحانات السيد طنطاوي.

وأكد " السروى " أن الهدف الرئيسي من إجراء تلك المقابلات، يكمن في اختيار أفضل الكوادر البشرية والكفاءات من بين المتقدمين لقيادة اللجان على الوجه الأمثل، وتحقيق الانضباط، وتطبيق الإجراءات الاحترازيةكافة، جراء الظروف الاستثنائية لوباء كورونا. وأضاف أن المقابلات الشخصية قد شهدت هدوءًا وتنظيمًا غير مسبوق، وذلك مراعاةً لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بين المرشحين وحفاظًا على سلامتهم.

وأشار رئيس المنطقة إلى أن تلك المقابلات تأتي تنفيذًا لتعليمات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حفظه الله، وفي ضوء توجيهات الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد.

وفي السياق ذاته أضاف مدير عام المنطقة العلوم الثقافية ورعاية الطلاب بمنطقة الشرقية الأزهرية - أن المقابلات استهدفت مدى إلمام المرشحين بحقوق وواجبات كلٍّ من الملاحظين والطلاب، والقدرة على تنفيذ ضوابط الامتحانات وتعليماتها على الوجه الأكمل، وكذلك مدى القدرة على توفير المناخ التربوي للطلاب، ومدى إلمام رؤساء اللجان بكافة الجوانب الإدارية والتربوية، وغيرها من المهارات اللازمة لإنجاح الامتحانات.


كلمات دالة: