27 مايو, 2021

استمرار المتابعة الميدانية للجان امتحانات نقل وشهادات القراءات بمنطقة المنيا الأزهرية

تتواصل بوتيرة عالية فعاليات امتحانات اليوم السادس على التوالي لامتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب نقل وشهادات القراءات بمنطقة المنيا الأزهرية، وذلك بمتابعة حثيثة من قيادات المنطقة ورئاسة القطاع.

ففي اليوم السادس للامتحانات، الموافق الخميس 27 / 5 / 2021 قام الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي لمنطقة المنيا الأزهرية بزيارة ميدانية للجان وسط المنيا، تابع خلالها سير أعمال اللجان وفق الضوابط والتعليمات الموضوعة؛ للتغلب على معوقات العملية الامتحانية.

وخلال الزيارة تأكد الوكيل الشرعي بالمنطقة على مطابقة الامتحانات للمعايير والمواصفات التربوية وملائمتها مستوى الطالب المتوسط، وخلوها من أية صعوبات، كما أثنى على حسن تطبيق القائمين على اللجان للإجراءات الوقائية والاحترازية؛ كي تسلم المنظومة الامتحانية والطلاب من تبعات كورونا المستجد.

وفي السياق نفسه تابع الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي بمنطقة المنيا الأزهرية لجان شمال المنيا ومقرها " معاهد إدارة مغاغة "؛ وذلك للاطمئنان على حسن سير وضبط لجان الامتحانات.

خلال زيارته أثنى "خالد" على التنظيم في اللجان من جانب القائمين عليها والمعنيين بالمتابعة الميدانية من المنطقة والإدارات التعليمية، ومراعاة الامتحانات للفروق الفردية بين الطلاب.

ومن جانبه اطمأن الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، على حسن سير أعمال اللجان وفق الضوابط والتعليمات الواردة من رئاسة القطاع، دون تلقي غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لأية شكاوى أو صعوبات تعرقل مسيرة العملية الامتحانية.

كما أوضح رئيس المنطقة أن المتابعة الميدانية للجان الامتحان تتم بصفة دورية من جانب المعنيين بالعملية التعليمية وقيادات المنطقة الأزهرية؛ لتذليل العقبات أمام اللجان وتسييرها على الوجه المأمول والمرضي للجميع، لافتًا إلى ضرورة التشديد على المشاركين في أعمال اللجان باتباع الضوابط والتعليمات؛ كي يتحقق المنشود من العملية الامتحانية،
ومؤكدًا أنه منذ انطلاق الامتحانات مطلع الأسبوع الجاري وحتى نهايته لم يتم أي اختراق لأعمال اللجان، علاوةً على عدم تمكين أي طالب أو عضو من أعضاء اللجنة من دخول مقار الجنة بهاتفه المحمول.

وفي السياق ذاته اختتم "طلب" جولاته الميدانية هذا الأسبوع بمتابعة أعمال كنترولي الشهادة الابتدائية والإعدادية، حيث وجه رسالة للقائمين على أعمال الكنترول والمشاركين فيه بسرعة إنجاز أعمال الكنترول بعد إعطاء كل طالب حقه في التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات؛ كي يتحقق الرضا العام لدى الطلاب عن الامتحانات وعما استحقوه من درجات تلائم مستوياتهم المختلفة.

وحول الامتحانات أكد الدكتور/ أحمد جمعة، موفد قطاع المعاهد لمتابعة الامتحانات بالمنيا على الهدوء والانضباط وتنظيم لجان امتحانات القراءات بالمنيا منذ انطلاقها، وذلك لحرص المعنيين بها في تطبيق كل الضوابط والتعليمات الواردة من الإدارة المركزية للامتحانات برئاسة القطاع؛ كي يتمكن الطالب من تأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

جدير بالذكر أن طلاب نقل القراءات قد اختتموا امتحانات الأسبوع الأول بمواد: " غريب القرآن، والإملاء، والتوحيد، والصرف، والتفسير، والحساب، والبلاغة، والمصطلح ".

في حين أدى طلاب الشهادة امتحانات ختام الأسبوع الأول بمواد: " السيرة، والحساب، والتفسير، والصرف، وضبط القرآن "


كلمات دالة: