21 يونيو, 2021

طلاب العلمي بالشهادة الثانوية يؤدون امتحان الديناميكا بالمنيا الأزهرية

واصل الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية متابعة لجان الشهادة الثانوية لليوم الثالث على التوالي بلجان مختلفة؛ وذلك بتفقده لجان بنين وفتيات إدارة ملوي صباح اليوم الإثنين الموافق 21 /6 /2021؛ للاطمئنان على سير العملية الامتحانية وفق الضوابط والتعليمات الواردة من رئاسة القطاع.
وجاءت المتابعة للتأكد من توفير إجراءات الأمن و السلامة داخل اللجان، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية كافة، والتطهير المستمر للجان؛ للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" وحماية للجميع من العدوى.

كما تابع رئيس المنطقة غرفة العزل باللجان، واطمأن على جاهزية التعامل مع أية شكوى من الطلاب، وتوفير الأدوية الازمة للتعامل مع أية حالات، موضحًا أنه لا توجد أية شكوى من صعوبة الأسئلة، وأنها في مستوى الطلاب، وفي ختام الجولة عبر الطلاب عن ارتياحهم العام تجاه الأسئلة الموضوعة لملائمتها مستوى الطالب المتوسط، ومجيئها من المناهج المقررة وخلوها من أية صعوبات.
وفي السياق نفسه تفقد الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي، يرافقه الأستاذ/ سعيد فرج، عضو الإدارة المركزية للامتحانات والمُشرف على متابعة الامتحانات بالمنيا، لجان بنين وفتيات إدارة مطاي الأزهرية للقسم العلمي.
وخلال الزيارة شدد الوكيل الشرعي بضرورة تعقيم جميع اللجان وتطهيرها، وتطبيق الاحتياطات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد؛ للحفاظ على سلامة الطلاب وجميع القائمين على أعمال الامتحانات، والالتزام بارتداء الكمامة لجميع الطلاب والملاحظين بطرق صحيحة ،
وفي ختام الزيارة أوصى المعنيين بقيادة اللجان ببذل مزيد من الجهد لضبط العملية الامتحانية، والخروج بأعمالها بر الأمان موضحًا أن غرفة العمليات المركزية بالمنطقة تواصل عملها الدؤوب في متابعة جميع اللجان وتذليل العقبات على مدار الامتحانات.
من جانبه، أكد الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي، بتسيير أعمال اللجان كافة في يومها الثالث على التوالي بخطًى ثابتة، وفق الضوابط والتعليمات الواردة من الإدارة المركزية للامتحانات برئاسة القطاع، موضحًا في الوقت ذاته أن تلك الامتحانات للعام الثاني على التوالي تحمل طابعًا خاصًّا لدى طالب العلم والمنظومة الامتحانية كافة في ظل الظروف الاستثنائية لوباء كورونا المستجد من حيث تسييرها وفق إجراءات احترازية ووقائية، لتهيئة البيئة الآمنة والملائمة لطالب العلم كي يؤدي الامتحانات في طمأنينة ويسر حتى يبلغ مراده.
كما أكد الأستاذ/ علي حسن، مدير الامتحانات بالمنطقة على حسن وانضباط أعمال لجان الامتحانات في يومها الثالث على التوالي، إذ لم ترصد غرفة العمليات أية شكاوى أوتجاوزات، وأن غرفة العمليات بالمنطقة تعمل بكامل قوتها؛ لتذليل العقبات وتلقي أية استفسارات أو شكاوى تتعلق بالعملية الامتحانية.
جديرٌ بالذكر أن طلاب الشهادة الثانوية بالقسم العلمي قد أدوا امتحانات اليوم بمادة "الديناميكا"، ومن المقرر أن يواصل طلاب القسم الأدبي والشعبة الإسلامية الامتحانات غدًا الثلاثاء بمادة "النحو".


كلمات دالة: