01 أغسطس, 2021

"خلق بيئة جذابة تشبع احتياجات الطفل وتكشف بواكير نبوغه ومواهبه" محور ارتكاز اجتماع رياض أطفال المنيا الأزهرية

في إطار استعدادات منطقة المنيا الأزهرية للعام الدراسي الجديد 2021 / 2022، وفي ضوء الوارد من الإدارة العامة لرياض الأطفال بقطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الدكتورة/ فاطمة الأحمر، مدير عام الإدارة العامة - عقدت إدارة رياض الأطفال بمنطقة المنيا الأزهرية اليوم الأحد الموافق 1 / 8 / 2021 اجتماعًا موسعًا بموجهي وموجهات رياض الأطفال من مختلف الإدارات؛ لمناقشة استعدادات العمل في العام الجديد وخطة العمل المشترك، وذلك بحضور الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية.
استهل الاجتماع بالترحيب بالحضور من مختلف الإدارات التعليمية التسع، كما ناقش الاجتماع الآتي:
♦ التواصل الجاد والبناء بمسئول وحدة التحول الرقمي بكل إدارة على حدة؛ للاطلاع على أعداد المتقدمين للمرحلة التمهيدية " رياض الأطفال " بالعام الدراسي الجديد 2021 / 2022.
♦ التنبيه على شيخ المعهد بأنه في حالة فتح روضة جديدة بالمعهد ذاته فإن ذلك يستوجب أن تكون الروضة لمستوى الصغرى أولًا حيث يقع طائلة المساءلة القانونية من يخالف التعليمات.
♦ العمل على نشر ثقافة الجودة بالروضات كافة؛ لتحفيز المعاهد على المنافسة على ركب جودة التعليم لحين الاعتماد والتوثيق الرسمي للروضات كافة، وذلك بعد استيفاء معايير وضوابط جودة التعليم.
♦ عقد ورش عمل مكثفة لمعلمات الروضات بمختلف الإدارات لصقل مهارتهن، ورفع كفاءتهن المهنيةوالعلمية بما يعود بالارتقاء والنفع للنشء الجديد في تلك المرحلة.
وتطرق الاجتماع كذلك لمناقشة رئيس الإدارة المركزية لبعض من الجوانب التي يمكن من خلالها النهوض بمرحلة رياض الأطفال، ومن ثم تقديم منتج عالي الجودة يليق بمكانة المؤسسة الأزهرية، ويجذب أولياء الأمور في إلحاق أبنائهم بتلك المؤسسة العريقة.
تمثلت تلك الجوانب في الآتي:
1- تكوين قاعدة بيانات خاصة برياض الأطفال للرجوع إليها عند الحاجة.
2- التواصل البناء مع قيادة المنطقة والمعنيين بالعملية التعليمية؛ لدعم واتخاذ القرارات الصائبة، التي تعود على العملية التعليمية بالارتقاء، وعلى طالب العلم بالنفع.
3- التواصل مع الشئون الاجتماعية بمختلف الإدارات، واستقبال الملتحقات لأداء الخدمة العامة بالروضات هذا العام بسعة صدر وترحاب؛ كي يؤدين مهامهن على أتم وجه.
وفي ختام الاجتماع تحدث "طلب" مع الحضور عن ضرورة العمل الجاد على خلق بيئة جذابة تشبع رغبات الطفل وتكشف بواكر، نبوغه ومواهبه؛ وذلك بإمداد تلك المرحلة التمهيدية بكل مقومات العملية التعليمية، للمنافسة الشريفة على ركب جودة التعليم، لافتًا الانتباه إلى أن المنطقة الأزهرية تولي اهتمامًا خاصًّا بتلك المرحلة؛ لما لها من بالغ الأثر في الارتقاء بالعملية التعليمية بمراحل الدراسة المختلفة، كما تلقى أسئلة الحضور ومقترحاتهم حول كيفية النهوض بتلك المرحلة في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا المستجد.
حضر الاجتماع الأستاذة / إيناس عبد الله جمعة، مدير رياض الأطفال، والأستاذ/ أيمن رجب حسن، موجه عام، والأستاذة/ كريمة مرعي علي، عضو فني الإدارة.


كلمات دالة: