14 أغسطس, 2021

أسيوط الأزهرية.. انطلاق امتحانات الدور الثاني للنقل الابتدائي والإعدادي والثانوي

أنهت المعاهد الأزهرية والإدارات التعليمية التابعة للإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بأسيوط، استعداداتها لإجراء امتحانات الدور الثاني للنقل الابتدائي والإعدادي والثانوي، والتي بدأت اليوم السبت، وتنتهي يوم الأربعاء المقبل.

وأكد الدكتور علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، عدم السماح لغير العاملين في اللجان بالدخول، محذرًا من أي خروج عن القانون سواء من الطلاب أو المُعلمين أو العاملين، مشيرًا إلى إنشاء غرفة عمليات دائمة بالمنطقة لمتابعة سير الامتحانات وتأمينها، والتواصل مع غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية؛ للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بالامتحانات، وتذليل أية عقبات قد تطرأ أو تؤثر على سير أداء الطلاب لامتحاناتهم في يسر وسهولة.
وأضاف "عبد الحافظ" أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع الإدارات استعدادًا للامتحانات، منوهًا عن التعاون الوثيق مع مديرية أمن أسيوط لتأمين الامتحانات، وانتشار أفراد الشرطة حول لجان الامتحانات بالتعاون مع الأمن الإداري من العاملين بالمعاهد.

من جانبه أكد الشيخ أحمد عبد الرحيم، مدير الامتحانات وشؤون الطلاب، على ضرورة الالتزام بالأعمال المسندة لكل أعضاء اللجان، والالتزام بجميع الترتيبات والقواعد الخاصة بامتحانات النقل بجميع اللجان.

كانت المنطقة الأزهرية قد عممت الضوابط والتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية على الإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية؛ لنشرها بين المعلمين للعمل بمقتضاها، والالتزام بها لتحقيق أقصى درجات انضباط أعمال الامتحانات داخل اللجان.
جدير بالذكر أن الامتحانات تجري وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة؛ للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين، في ظل بروتوكول التعاون بين وزارة الصحة والأزهر الشريف، والذي يقضي بتواجد زائرة صحية بكل لجنة من لجان الامتحانات، بصورة مستمرة خلال مدة الامتحانات.


كلمات دالة: