17 أغسطس, 2021

الدكتور "عبد الناصر" يتفقد سير العمل بمعاهد "الهردة" و"الروس" بإدارة مطوبس الأزهرية

قام الدكتور/ عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ بجولة تفقدية صباح اليوم الثلاثاء ١٧ أغسطس ٢٠٢١م، لزيارة معاهد الهردة، والروس الابتدائي، ومعهد الروس الإعدادي بنين؛ وذلك لبحث المعوقات التي تواجه العمل، وطرح المقترحات والبدائل ووضع حلول لها على الفور.
واستهدفت زيارة رئيس المنطقة هذه المعاهد؛ نظراً لكونها من المعاهد التي عليها إقبال كبير في أعداد الطلاب المتقدمين للصف الأول الابتدائي، علاوة على الطلاب المحولين إلى الأزهر الشريف والقادمين من التربية والتعليم، ويحتاجون إلى توفير أماكن ومقاعد لهم.
وعلى الفور وجه رئيس المنطقة بتدبير حجرات إضافية للطلاب بداخل هذه المعاهد، وإعدادها فصولًا لاستيعاب الطلاب كافة، وذلك من خلال تواصله على أرض الواقع مع مسئولي إدارتي التخطيط والإدارة الهندسة؛ لتوضيح جميع المقترحات والبدائل، موجهًا بإعداد دراسة لها بشكل عاجل، والبدء في تنفيذها بأقصى سرعة، مشيرًا إلى أنه سيتولى الأمر بشخصه، وسيبذل قصارى جهده؛ لتذليل أية عقبات قد تواجههم.
وأكد رئيس المنطقة أن هذا العمل يأتي بناءً على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف؛ وكذا توجيهات فضيلة وكيل الأزهر الشريف، وفضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بعدم غلق الباب أمام أي ولي أمر يرغب في انتقال ابنه إلى الأزهر، أو يريد إلحاقه بالصف الأول الابتدائي، أو مرحلة رياض الأطفال بالمعاهد الأزهرية.
وخلال زيارته حرص رئيس المنطقة على متابعة أعمال النظافة بهذه المعاهد من خلال الفصول وصلاحية دورات المياه، متابعًا حجرات معامل الحاسب الآلي، ومدى صلاحية الأجهزة الموجودة بها ومواكبتها للعمل، كما تفقد حجرات التربية الرياضية، والمكتبة، والوسائل والمعامل.


كلمات دالة: