09 ديسمبر, 2021

لقاء تثقيفي لأطفال الدمج وذويهم بسوهاج الأزهرية

نظمت منطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الخميس الموافق 9 ديسمبر 2021م، بحضور الدكتور محمد حسانين عبد اللاه، رئيس الإدارة المركزية، والأستاذ شومان محمد أحمد، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، لقاءً تثقيفيًّا بديوان عام المنطقة لتلاميذ المعاهد الأزهرية، المنضمين لبرنامج الدمج التعليمي، والذي يتم تطبيقه هذا العام بمعاهد سوهاج.

تناول اللقاء الذي نظمه الدكتور موهوب عيسى، مدير إدارة التدريب ومسئول الدمج التعليمي بالمنطقة - الرد على استفسارات أولياء أمور الأطفال ذوي الهمم الملتحقين ببرنامج الدمج التعليمي بالمعاهد الأزهرية، وكيفية التعامل مع الصعوبات التي تواجههم في التعامل مع أطفالهم وطرق التغلب عليها.

من جانبه أوضح الدكتور محمد حسانين عبد اللاه، رئيس الإدارة المركزية، أن المنطقة لن تدخر جهدًا لتنفيذ برنامج الدمج التعليمي، مؤكدًا توفير الإمكانات اللازمة كافة لنجاحه بمعاهد سوهاج الأزهرية.

وخلال اللقاء قامت الدكتورة سارة الجيلاني، منسق برنامج الدمج بالتأمين الصحي بسوهاج، بالرد على أسئلة الحضور وكيفية استيفاء الأوراق والشهادات المطلوبة، كما تحدثت عن مزايا بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، وأهمها توفير تأمين صحي مدى الحياة لصاحب هذه البطاقة.

وأضاف الدكتور موهوب عيسى، مسئول برنامج الدمج، أن المنطقة تتواصل مع المسئولين المعنيين في الأجهزة الأخرى للدولة، لتذليل أية عقبات تواجه تنفيذ برنامج الدمج بأزهر سوهاج.


كلمات دالة: