22 ديسمبر, 2021

الشرقية الأزهرية تحتفل باللغة العربية في ندوة تثقيفية بعنوان "اللغة العربية والمحافظة على التراث"

أقامت إدارة رعاية الطلاب بمنطقة الشرقية الأزهرية، اليوم الأربعاء الموافق 22 / 12/2021م ندوة تثقيفية توعية عن "اللغة العربية والمحافظة على التراث" بمقر ديوان عام المنطقة حيث افتتحت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وفقرات دينية وأناشيد فردية وجماعية وقصائد مختلفة تم تنفيذها باللغة العربية الفصحى لطلاب منطقة الشرقية.

من جانبه ألقى الدكتور/ محمد السروي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية كلمة تحدث فيها عن منزلة اللغة العربية في القرآن والسنة، وبيّن فضل اللغة العربية عن سائر اللغات حيث حظيت اللغة العربية بشرفٍ عظيمٍ؛ إذ تنزَّل بها الكتاب الكريم، كتاب رب العالمين، على الرسول الخاتم محمد صلى الله عليه وسلم، الذي كان أفصح البشر لسانًا، فزاد من شرف اللغة العربية أنها كانت لغته صلى الله عليه وسلم التي مكَّنه الله عز وجل منها أيما تمكُّن، وكان صحابته الكرام رضوان الله عليهم على النهج ذاته في العناية باللغة العربية.
ثم بيّن (السروي) دور الأزهر الشريف في الحفاظ على التراث من خلال تدريسه لمناهج ومقررات اللغة العربية عبر مختلف العصور، ثم تحدث د/ محمد مسلم، موجه عام اللغة العربية بالمنطقة بكلمة موجزة بين فيها أهمية اللغة العربية وكيفية المحافظة عليها. وانتهى الحفل بتكريم الطلاب المشاركين في الحفل.


كلمات دالة: