26 ديسمبر, 2021

احتفال منطقة السويس الأزهرية باليوم العالمي للغة العربية

احتفلت منطقة السويس الأزهرية باليوم العالمي للغة العربية على مدار الأسبوع بجميع معاهد المنطقة.

يأتي ذلك بمتابعة من الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية، وبإشراف توجيه اللغة العربية بمنطقة السويس الأزهرية.

وقد تضمنت فعاليات الاحتفال تنظيم ندوات عن اللغة العربية بالمعاهد، وتخصيص الإذاعة المدرسية للحديث عن اللغة العربية وأهميتها وكلمة لشيخ المعهد، وكذلك قام الطلاب بعمل أبحاث عن اللغة العربية وتاريخها وأهميتها.

كما أقيمت ورش عمل بالمعاهد بالتعاون بين أسرة اللغة العربية وأسرة التربية الفنية بكل معهد وتنفيذ أعمال فنية مجسمات ولوحات تمثل اللغة العربية.

وكذلك خصصت المكتبات بالمعاهد بتخصيص حصة المكتبة للحديث عن أهمية اللغة العربية والقراءة في جميع نواحي الحياة.

وقد شارك رئيس المنطقة في فعاليات أسبوع اللغة العربية بحضور احتفال معاهد الشلوفة الابتدائي والبنين الإعدادي الثانوي، والفتيات الإعدادي الثانوي، وبحضور السادة شيوخ المعاهد، حيث رحب الحاضرون بالدكتور حمادي، ووجهوا له الشكر على تلبية دعوتهم.

وألقى رئيس منطقة السويس الأزهرية كلمة بدأها بتوجيه الشكر إلى القائمين على هذا الاحتفال، وتحدث عن أهمية اللغة العربية ومكانتها وضرورة الاهتمام بتنميتها لدى الجميع.

وقال الدكتور حمادي: إنه تم تنفيذ جميع المحاور الواردة في الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية بمعاهد منطقة السويس الأزهرية وبجميع المراحل التعليمية.

ثم قدم الطلاب فقرات الحفل والتي بدأت بالقرآن الكريم، ثم العديد من فقرات إلقاء الشعر والنثر، ومسرحية عن اللغة العربية.


كلمات دالة: