15 يناير, 2022

المنيا الأزهرية.. اجتماع موسع برؤساء لجان الشهادتين للتأكيد على الضوابط العامة للامتحانات

في إطار الاستعدادات النهائية لاستقبال أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادتي التعليم الأزهري "الابتدائية، والإعدادية" عقدت الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية بقيادة الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية - اجتماعًا موسعًا صباح السبت الموافق 15 / 1 / 2022 برؤساء لجان الشهادتين للتأكيد على ضوابط وتعليمات الامتحانات.

بدأ الاجتماع بترحيب طِلب للحضور من مختلف معاهد وإدارات المنطقة مستهلًا حديثه بالتأكيد على ضوابط الامتحانات والتي من بينها الآتي:

♦ إدارة جميع أمور اللجان بحنكة واقتدار فتلك المهمة الكائنة على عواتق رؤساء اللجان لا بد وأن يتحلى القائم بها بالعمل تحت الضغوطات والتوزيع العادل لأعمال اللجان بين فريق العمل المشارك معه بالامتحانات من "ملاحظين، وإداريين، وعمال" للخروج بأعمال اللجان بر الآمان.
♦ أمن وسلامة الطلاب والمشاركين بالمنظومة الامتحانية حيث يتحتم على رؤساء اللجان احتواء الطلاب على اختلاف أنماطهم، كي يُمكن التحكم في ركب المنظومة الامتحانية بأمان واقتدار دون مشكلات.
♦ التعامل مع المشكلات التي قد تعرقل صفو اللجان بكل قوة عملًا بمقولة: "كن مع الحدث يبسًا ومع الشخص لينًا" للتغلب عليها وبترها من جذورها.
♦ التواصل البناء مع مديري الإدارات وقيادة المنطقة وغرفة العمليات المركزية في حل المستعصى من المشكلات.
♦ إضفاء القدر الكافي من الهدوء والتنظيم لأعمال اللجان كي يتمكن الطلاب من تأدية امتحاناتهم بسهولة ويسر مع استقبال زائري اللجان من المعنيين بخطط المتابعة وموفدي القطاع بسعة صدر وترحاب وتمكينهم من تأدية مهام عملهم على الوجه الأمثل.
♦ تسيير لجان متابعة ميدانية من الديوان العام والإدارات التعليمية لرصد أوجه العملية الامتحانية كافة، وتذليل العقبات أمام اللجان تحقيقًا للانضباط العام وحسن السير لأعمال المنظومة الامتحانية على المستوى المأمول والوجه الأمثل.


كلمات دالة: