31 يناير, 2022

رئيس أزهر مطروح يلتقي بوكيل وزارة التربية والتعليم لبحث آليات التعاون المشترك

التقى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ عبد العظيم سالم بوكيل وزارة التربية والتعليم الأستاذ عمرو شحاته بمقر ديوان عام المديرية؛ لبحث آليات التعاون المشترك، وتبادل الخبرات بين المنطقة الأزهرية ومديرية التربية والتعليم بمطروح.
تناول اللقاء مناقشة الإجراءات التنفيذية لإعداد وتنظيم مسابقة أوائل الطلبة بين المدارس والمعاهد الأزهرية في المواد الدراسية الثقافية المشتركة بالمراحل التعليمية كافة؛ وذلك لخلق روح التنافس الشريف واكتشاف المواهب الطلابية من خلال هذه المسابقات العلمية.
كذلك تناول الاجتماع استعراض تفعيل منظومة التوعية الدينية بالمدارس تحت إشراف رجال الوعظ الديني بالمنطقة الأزهرية؛ لترسيخ القيم السامية والأخلاق الحميدة في نفوس أبنائنا الطلاب في سبيل إعداد جيل واع مستنير قادر على تحمل المسئولية وتحقيق الرقي والتقدم لوطننا الغالي.
وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ عبد العظيم سالم خلال اللقاء على عمق العلاقات التي تربط قيادات أزهر مطروح بمديرية التربية والتعليم ومكتبة مصر العامة، والتي تسودها روح المحبة والتعاون بما يصب في صالح المنظومة التعليمية لخدمة أبناء المحافظة.
كما رحب وكيل وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة الأزهر تلك المؤسسة الدينية العالمية الشامخة، موجهًا الإدارات التعليمية بحسن استقبال الأئمة والعلماء التابعين للمنطقة الأزهرية مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، وتنظيم ندوات التوعية الدينية للطلاب، وتسهيل مهمتهم وتمكينهم من أداء رسالتهم السامية على الوجه الأكمل، كما تم بحث آليات تدريب معلمي التربية الخاصة بالأزهر على آلة برايل الكاتبة "بيركينز "، وكذلك عقد ورش عمل لتدريب أخصائيي المكتبات ومعلمات رياض الأطفال بالأزهر الشريف، وتبادل الخبرات بين الجانبين من أجل اكتساب المهارات والارتقاء بالمنظومة التعليمية.


كلمات دالة: