01 فبراير, 2022

تحدي القراءة.. اجتماع أخصائيي وموجهي المكتبات بأسيوط الأزهرية

اجتمع د. علي عبد الحافظ، رئيس رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، اليوم الثلاثاء 2022/2/1، مع أعضاء لجنة مشروع تحدي القراءة العربي، وموجهي وأخصائيي المكتبات لمتابعة فعاليات المشروع، ومراحل التحكيم المختلفة، والمقترحات المقدمة من الأخصائيين على مستوي المنطقة.

وخلال الاجتماع، أكد "عبد الحافظ" استعداد المنطقة لتنفيذ كل مقترح يساهم في تطوير المكتبات، وذلك بالتعاون بين إدارتي المكتبات والكمبيوتر التعليمي، كما حث موجهي المكتبات والأخصائيين على العمل الجاد، لتنفيذ المشروع بصورة تليق بالطالب الأزهري بمنطقة أسيوط.

من جانبه، أوضح مدير جودة التعليم بالمنطقة، أن الاجتماع تناول مراحل التحكيم على مستوى كل معهد، وإدارة ومنطقة، والاستعداد الجيد لكل مرحلة بما يحقق الاستفادة المستهدفة.

وأضافت مديرة إدارة المكتبات بالمنطقة، أن الاجتماع ناقش المقترحات المقدمة من أخصائيي وموجهي المكتبات، والتي تساعد بدورها في إنشاء المكتبات وتحديثها بالمعاهد الأزهرية، وأهمية تفعيل دورها بالشكل الأنسب لمواكبة كل ما هو جديد في ظل التقدم التكنولوجي المتسارع، مثل المكتبات الرقمية وغيرها من المنصات التعليمية وربطها بالمكتبات داخل المعاهد الأزهرية.

كما أشار مدير الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة، إلى استعداد إدارة الحاسب الآلي للتعاون فيما يحقق تطوير المكتبات للقيام بدور أكثر فاعلية، لتطوير ثقافة الاطلاع بالمعاهد الأزهرية، وذلك من خلال كوادرها البشرية من أخصائيين ذوي خبرات عالية.


كلمات دالة: