08 فبراير, 2022

تنمية مهارات معلمي وموجهي التربية الرياضية عبر اللقاءات المهنية بالمنيا الأزهرية

لليوم الرابع على التوالي تُجري منطقة المنيا الأزهرية فعاليات اللقاءات المهنية لمعلمي وموجهي التربية الرياضية؛ وذلك لتنمية مهاراتهم المهنية ورفع كفاءتهم العلمية.

وفي رابع أيام تلك اللقاءات تابع الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، فعاليات تدريب معلمي وموجهي التربية الرياضية والمنعقد بمقر الإدارات التعليمية.

وعن الفعاليات قال "طلب": إنها تهدف إلى تنمية مهارات استخدام التحول الرقمي في التربية الرياضية، وكيفية إعداد المسابقات، وتقييم درس التربية الرياضية، وحساب دعم النشاط الرياضي، إلى جانب التدريب على الإسعافات الأولية، موضحًا أنها كذلك تنمي مهارات استخدام إستراتيجيات التعلم الحديثة لدى المعلم باستخدام تقنية التحول الرقمي المتعارف عليها بـ "التعلم الإلكتروني".

وفي السياق نفسه، أكد الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي بالمنطقة، والأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي بالمنطقة أن حصة التربية البدنية والرياضية تلعب دورًا مهمًّا في التقليل من السلوكيات غير المرغوب فيها والصادرة من الطالب في مرحلة المراهقة، وأساليب تعامله، وأن ما يصدر من سلوكيات من طرف المراهق، سواء كانت إيجابية أو سلبية فهي ناتجة من مختلف المؤثرات الفسيولوجية والنفسية، وكذلك المثيرات الخارجية المحيطة بعملية التعلم.

جديرٌ بالذكر أن اللقاءات المهنية لمعلمي وموجهي التربية الرياضية من المقرر ختامها غد الأربعاء التاسع من فبراير 2022 بالتزامن مع بدء لقاءات التربية الاجتماعية.

وتقام اللقاءات المهنية للتربية الرياضية تحت إشراف إدارة رعاية الطلاب بقيادة الأستاذ/ محمد فتحي، مدير الإدارة، والأستاذ/ هشام الخطيب، موجه عام التربية الرياضية، والأستاذ/ أحمد عبد المنعم، موجه أول، وأعضاء مكتب التربية الرياضية كافة.


كلمات دالة: