09 فبراير, 2022

بحضور شومان ومحافظ أسيوط.. اللجنة العليا للمصالحات فرع أسيوط تطلق مبادرة "معًا للقضاء علي الثأر" ‎‎

نظمت أسيوط الأزهرية –اللجنة العليا للمصالحات فرع أسيوط - اليوم الأربعاء 9 فبراير،  مبادرة " معا للقضاء علي الثأر" بالتعاون والتنسيق مع محافظة أسيوط والتي استضافت المؤتمر بديوانها العام بقاعة المؤتمرات الكبري، بحضور فضيلة ا.د./عباس شومان وكيل الأزهر الأسبق ورئيس اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر الشريف، السيد اللواء محافظ أسيوط ، رئيس اركان المنطقة الجنوبية العسكرية نائبا عن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، د. علي عبد الحافظ رئيس اللجنة العليا للمصالحات فرع أسيوط، ا.د./ محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي عضو اللجنة العليا للمصالحات، د. عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط.

أكد  شومان أن نقف جميعاً يداً واحدة مع كافة الجهات المعنية بالدولة لإنهاء الخصومات وعقد جلسات للتصالح ونبذ العنف والسعي نحو انجاز تلك المصالحات لافتاً إلى احتياجنا لمجتمع آمن ومستقر بعيد عن الانشقاق والتخاصم والنزاع خاصة في ظل الجمهورية الجديدة التي تحتاج إلى شعب متحضر بعيد عن العادات والتقاليد السيئة مشيداً بالجهود المبذولة من قبل أعضاء لجان المصالحات بالمراكز والمسئولين والقيادات التنفيذية وعلى رأسهم اللواء عصام سعد محافظ أسيوط والقيادات الأمنية سواء الشرطة أو القوات المسلحة على حد سواء خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يشهدها العالم.

خلال كلمته استعرض عبد الحافظ دور اللجنة اللعليا للمصالحات، وقرار إنشائها، وجهودها في حل النزاعات ونماذج موثقة من المصالحات التي تمت علي أرض محافظة أسيوط، بجهود رجال الأزهر، ورجال المصالحات من المجتمع المحلي، ودور الأمن و وزارة الداخلية في تذلييل العقبات، لتحقيق المصالحات، جاء ذلك خلال فيلم وثائقي تم عرضه بالمؤتمر.

حضر المؤتمر أعضاء اللجنة العليا للمصالحات فرع أسيوط ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 

 

كلمات دالة: