01 مارس, 2022

"الإسراء والمعراج من ثوابت الاسلام" احتفالية كبرى بقاعة مركز الإعلام بمطروح

نظمت الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم الثلاثاء 2022/3/1، احتفالية كبري بذكرى الإسراء والمعراج بعنوان: "الإسراء والمعراج من ثوابت الاسلام"، بقاعة مركز الإعلام بمطروح، بحضور الشيخ خالد شلتح، مدير عام شئون المناطق بمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد حلمي، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، والشيخ عبد الحكيم سلطان، مدير عام منطقة وعظ مطروح، وعدد من موجهي ومعلمي المعاهد الأزهرية بالمنطقة.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة للشيخ خالد شلتح، تحدث خلالها عن ذكرى رحلة الإسراء والمعراج، والتي تتجسد فيها المعجزات الكبرى والنفحات الإيمانية والدروس والعبر، مشيرًا إلى مكانتها في نفوس المسلمين.

كما أكد الدكتور محمد حلمي أن حادثة الإسراء والمعراج ستظل عبرة ومعجزة نقف أمامها بالتأمل في كل العصور، موضحًا أنها كانت منحة للنبي صلي الله عليه وسلم بعد الشدائد التي مرت بها الدعوة الإسلامية في تلك الفترة.

من جانبه استعرض الشيخ عبد الحكيم سلطان، المراحل التي سبقت معجزة الإسراء والمعراج واستقبال المؤمنين والمشركين لها، وكيف حاول المشركون التشكيك فيها، وإعجاز النبي -صلى الله وعليه وسلم- لهم بإعطائهم الدلائل القاطعة على حدوثها.

وتتضمن الحفل عددًا من الفقرات المتنوعة لطلاب معاهد مطروح الأزهرية، تنوعت مابين إنشاد و ابتهالات دينية، وفقرات شعرية احتفالًا بتلك الذكرى العطرة.


كلمات دالة: