16 مارس, 2022

منطقة البحر الأحمر الأزهرية تجري التصفيات النهائية لمبادرتي فارس المتون والمترجم الناشئ

أجرت منطقة البحر الأحمر الأزهرية صباح اليوم الأربعاء الموافق ١٦ مارس ٢٠٢٢م؛ فعاليات التصفيات النهائية لمسابقتي فارس المتون والمترجم الناشئ، تحت إشراف قطاع المعاهد الأزهرية؛ وذلك تحت رعاية فضيلة الأستاذ الدكتور وكيل الأزهر الشريف، والأستاذ الدكتور رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وإشراف المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية.
أجريت التصفيات اليوم على مستوى المنطقة، وجدير بالذكر أنه قد سبقت هذه التصفيات تصفيات أولية بالمعاهد والإدارات لتأتي تصفيات اليوم على مستوى المنطقة وتصعيد الطلاب الفائزين التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.
تستهدف مسابقة فارس المتون طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية بالمراحل المختلفة: (الابتدائية والإعدادية والثانوية)، وتعتبر من أهم المعايير بالمسابقة هي التنوع في حفظ المتون وحفظ أكثر من متن في العلوم الشرعية والعربية وفهم المتون المحفوظة واستيعابها مع طريقة الإلقاء وموافقة المتن للمناهج الدراسية.
وتقتصر مسابقة المترجم الناشئ على طلاب وطالبات المرحلة الثانوية وتقوم على ثلاثة محاور رئيسية هي: كتابة بحث علمي باللغة الانجليزية؛ وترجمة مقالة باللغة الانجليزية (دينية أو علمية أو أدبية) إلى اللغة العربية، والثالث الترجمة من العربية إلى الانجليزية.


كلمات دالة: