22 مارس, 2022

منطقة سوهاج تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمياه بقصر الثقافة

شاركت منطقة سوهاج الأزهرية مساء اليوم الثلاثاء في الاحتفالية التي نظمتها شركة مياه الشرب والصرف بقصر ثقافة سوهاج بمناسبة اليوم العالمى لترشيد استهلاك المياه والذى يوافق 22 من مارس كل عام، وحضره العديد من القيادات الشعبية والتنفيذية للمحافظة.

افتتحت الاحتفالية بالسلام الوطنى وما تيسر من آيات الذكر الحكيم ، وأكدت الأستاذة أسماء سهيل، مدير إدارة التوعية بالشركة أن الفعاليات التي تم تنظيمها خلال المدة الماضية بالمعاهد والمدراس ساهمت بشكل كبير في رفع الوعي بأهمية المياه لدى التلاميذ والطلاب، مشيدة بتعاون الأزهر الشريف والتربية والتعليم في تنفيذ هذه الفعاليات بالتعاون مع إدارة التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج.

من جانبه أوضح الشيخ عبد الناصر أحمد محمد في كلمة منطقة سوهاج الأزهرية، والتي ألقاها نيابة عن الدكتور محمد حسانين، رئيس المنطقة: " أن المنطقة تبنت نشر الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، حيث شهدت العديد من المعاهد فعاليات للتوعية.

وأشار "عبد الناصر" إلى أن قيمة ترشيد استهلاك المياه من تعاليم الدين الإسلامي الواضحة مستشهدًا بحديث النبى صلى الله عليه وسلم للصحابى الجليل سعد بن أبي وقاص: "أنَّ النبيَّ -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ- مرَّ بسعدٍ وهو يتوضّأُ فقال: ما هذا السَّرفُ يا سعدُ؟ قال: أفي الوضوءِ سرفٌ، قال: نعم وإن كنتَ على نهَرِ جارٍ".

تضمن الاحتفال العديد من الفقرات الفنية وكلمات للقيادات التنفيذية، واختتمت بتكريم منطقة سوهاج الأزهرية بدرع شركة المياه والشرب الصحي على تعاونها في نشر الوعي بضرورة ترشيد استهلاك المياه.


كلمات دالة: