31 مارس, 2022

الشرقية الأزهرية .. ختام التصفيات النهائية لمشروع تحدي القراءة العربى

أنهت منطقة الشرقية الأزهرية الخميس الموافق ٢٠٢٢/٣/٣١ م فعاليات التصفيات النهائية لمشروع تحدي القراءة العربي للموسم السادس بمقر ديوان عام المنطقة؛ حيث أقيمت التصفيات في المدة من ٢٩ مارس إلى ٣١ مارس لعام ٢٠٢٢ .

و أكد الدكتور محمد السروي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية أن التصفيات النهائية عُقدت بعدَ الانتهاء من التصفيات بالمعاهد والإدارات التعليمية للمسابقة ذاتها، معبرًا عن بالغ سعادته بالمستوى الذي ظهر به الطلاب المشاركون.

ومن جانبه أكد د/ عبد الله حسين، الوكيل الثقافي للمنطقة أن التصفيات تمت بكل حيادية وشفافية، مضيفًا أنه تم تصعيد 10 الطلاب الأوائل على مستوى المنطقة للمشاركة في التصفيةالنهائية على مستوى الجمهورية خلال شهر مايو القادم.

ونجحت اللجنة التنسيقية للمشروع بتضافر جهود كل من ادارةالمكتبات، والكمبيوتر التعليمي، والجودة، ورعاية الطلاب) بإنهاء أعمال المسابقة بالصوره المشرفة.

ويشارك في التصفيات طلاب حوالي 100 طالب وطالبة من مختلف المراحل والإدارات من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.

وشملت الأسئلة مناقشة الطلاب في عناوين الكتب، وشخصية المتحدث، والمعلومات العامة، والدروس المستفادة من كل كتاب وكيفية ترجمتها على أرض الواقع.


كلمات دالة: