10 أبريل, 2022

تدشين معرض فني احتفالًا بيوم الأزهر الشريف بأسيوط

نظمت منطقة أسيوط الأزهرية معرضًا فنيًّا كبيرًا ضمن احتفالات يوم الأزهر الشريف، بمناسبة مرور 1082 عامًا هجريًّا على تأسيس الجامع الأزهر، والذي يوافق السابع من شهر رمضان المعظم من كل عام.
وقال الدكتور علي عبد الحافظ حسن، رئيس المنطقة الأزهرية: إن المعرض ضم 200 عمل فني من أعمال معلمي وموجهي التربية الفنية بالإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية، والتي تحكي تاريخ الأزهر الطويل على مر تاريخه الممتد لأكثر من ألف عام.
وأوضح رئيس المنطقة الأزهرية، أن الاحتفالية تضمنت ندوة ثقافية تناولت دور الأزهر الشريف الوسطي المستنير داخل مصر وخارجها في الحفاظ على الهوية الإسلامية، والدور الريادي للأزهر على مستوى العالم في نشر التعاليم السمحة للإسلام، مشيرًا إلى تقديم عدة فقرات متنوعة لروضة معهد عمر بن الخطاب الابتدائي النموذجي، وروضة معهد موشا، منها أنشودة دينية بعنوان: "أنا ابن الأزهر".
حضر الاحتفالية قيادات قطاع المعاهد الأزهرية وعلى رأسها الدكتورة فاطمة الأحمر، مدير عام الإدارة العامة لرياض الأطفال، ومدير فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بأسيوط، ومدير عام إدارة الوعظ والإرشاد الديني، والأمين العام لبيت العائلة المصري، وعدد من قيادات الأزهر الشريف بمحافظة أسيوط.


كلمات دالة: