11 أبريل, 2022

"شمسٌ لا تغيب" احتفالية الأزهر في أكثر من ألف عام بأزهر بني سويف

عقدت الإدارة المركزية لمنطقة بني سويف الأزهرية، بمتابعة من الدكتور أحمد محمد الطيب بديوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بني سويف الأزهرية، بالتعاون مع منظمة خريجي الأزهر فرع بني سويف بقيادة أ.د/ رمضان محمد محمود، رئيس فرع المنظمة، ومنطقة وعظ بني سويف بقيادة الشيخ رضا عبد الحليم، مدير عام وعظ بني سويف، ندوة بعنوان: "الأزهر في ألف عام"، ضمن احتفالات الأزهر الشريف بمرور أكثر من ألف عام على شمسه التي لا تغيب.
جاء ذلك بحضور عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع، حيث حضر الأستاذ محمد سعد، مدير عام مركز الإعلام بشمال الصعيد، والأستاذة ألطاف رياض ممثلًا عن المجلس القومي للأمومة والطفولة، والأستاذة هند هاشم، مدير رياض الأطفال بمنطقة بني سويف الأزهرية، وشارك في الحفل عدد من طلاب وطالبات معاهد منطقة بني سويف الأزهرية تحت إشراف الأستاذة هالة عبد المقصود المنسق الإعلامي بفرع المنظمة.

شملت فقرات الحفل ما يلي:

إنشاد ديني بعنوان: "أنا ابن الأزهر الحاني" أداء عدد من أطفال الروضة بمعهد بني سويف النموذجي للطفلتين يمنى محمد جابر ، وسارة ياسر سلامة.

كلمة في حب الأزهر الشريف ألقاها الطالب/ أحمد حسن، بمعهد بني سويف النموذجي الثانوي، إضافة إلى عدد من العروض التقديمية التي تظهر عراقة الأزهر الشريف، إعداد إدارة الكمبيوتر التعليمي بقيادة الأستاذ خالد زكي.

وفي مستهل كلمته رحب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بني سويف الأزهرية بالحضور مُعربًا عن سعادته بالتعاون الفعال بين الأزهر الشريف ومختلف المؤسسات، مشيرًا إلى الدور الفعال والإيجابي في تعزيز أواصر الأخوة الإسلامية الحقيقية، وتقوية التعاون العلمي والفكري والثقافي بين المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وفي نشر حقائق الدين والردّ على أباطيل دعاة التفرقة الذين يتاجرون باسم الدين.

كما أكد مدير عام وعظ بني سويف في كلمة ألقاها أن الأزهر في مقدمة المؤسسات العلمية التي سارت مع التاريخ أجيالًا طويلة، فهو أطولها عمرًا، وأجلها أثرًا في تاريخ الفكر العربي والإسلامي، وأن ألف سنة أو تزيد، قضاها الأزهر، وشاهد أحداثها الضخمة واشترك فيها في هذه الأحداث مؤثرًا وموجهًا وبانيًا، لتاريخ ممعن في الطول، لا يمكن استيعابه إلا بمشقة وعسر وجهد شديد.

حضر الاحتفال عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني، ووفد مجمع البحوث الإسلامية.


كلمات دالة: