09 مايو, 2022

انطلاق تدريب رؤساء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية ومساعديهم بمنطقة الأقصر

بناء على توجيهات قطاع المعاهد الأزهرية، وتحت رعاية الدكتور/ خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، انطلقت مساء اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٢/٥/٩ م تدريب المرشحين لرئاسة لجان الشهادة الثانوية الأزهرية ومساعديهم.
ويشمل التدريب جميع التعليمات والمعايير الواردة من الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، بهدف؛ لتقليل الأخطاء حفاظًا على حق الطلاب وتوفير المناخ المناسب لهم، والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة ومراعاة كثافة اللجان، وكيفية التعامل مع المواقف والمشاكل التي قد تطرأ خلال انعقاد اللجان، وكيفية التصرف حيالها، بما يتماشى مع قرارات رئاسة القطاع. وذلك استعدادًا لقرب امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢م.
ويعد التدريب بمثابة تحفيز للسادة رؤساء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية ومساعديهم وتوعيتهم بالأهمية القصوى لعملية تحضير لامتحانات الشهادة الثانوية، بهدف إحداث نقلة نوعية كبيرة في التعليم الأزهري في أعمال الامتحانات وخروجها بصورة مشرفة تليق بالأزهر الشريف، مع تنفيذ التكليفات والمهام بكل جدية وحزم حتى تتحقق النهضة المرجوة في التعليم الأزهري.
وأشار الدكتور/ خليفة محمد إبراهيم، رئيس منطقة الأقصر، بأن التدريب بدأ من اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٢/٥/٩ م بمقر إدارة التدريب بمعهد الري بإدارة إسنا شرق، ويتم تدريب المرشحين من إدارتي: (إسنا شرق، وإسنا غرب) وتنتهي أعماله غدًا الثلاثاء الموافق ٢٠٢٢/٥/١٠ م بمقر قاعة التدريب الجديدة بديوان عام المنطقة ويضم إدارات: (الأقصر، والقرنة، وأرمنت).


كلمات دالة: