18 يونيو, 2022

المواطنة والحوار الوطني.. ندوة برواق أسيوط بالتعاون مع بيت العائلة المصرية

نظمت منطقة أسيوط الأزهرية، السبت الموافق 18 يونيه 2022 ندوة بعنوان: "المواطنة والحوار الوطني" بديوان عام المنطقة، يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين منطقة أسيوط الأزهرية وبيت العائلة المصرية.
بدوره أوضح د. علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية - أن المنطقة حريصة على عقد تلك الندوات التي تشجع على غرس قيم المواطنة بين أطياف الشعب المصري بمختلف ثقافاته وأفكاره، كما تشجع على الحوار الوطني الراقي للوصول لأفكار مشتركة تساعد في استقرار الوطن والعمل على نهضته، ويأتي ذلك وفق رؤية ومنهجية الأزهر الشريف التي تقوم على الوسطية والاعتدال وتقبل الرأي والرأي الآخر وبث تلك الأفكار الإيجابية في شباب الصعيد ومثقفيه.
كما أشار عبد الحافظ لدور بيت العائلة المصرية بجناحيه الأزهر الشريف والكنيسة المصرية وأهمية دعم بيت العائلة لنشر الأفكار المعتدلة وتشجيع الحوار بشكل العام على المستويات والمؤسسات المصرية كافة.
بدوره أضاف د. سيد عبد العزيز، أمين عام بيت العائلة المصرية ومدير الدعوة بوعظ أسيوط – أن الندوة ناقشت العديد من القضايا المجتمعية، والأنشطة المستقبلية لبيت العائلة المصرية بأسيوط، تماشيًا مع الظروف الراهنة التي يعيشها العالم والتي تتطلب مجتمعًا قويًّا متماسكًا يناقش قضاياه بحكمة وحوار راق، وأشار عبد العزيز أن بيت العائلة المصرية تربطه شراكة مع مؤسسات الدولة كافة، ويسعى بيت العائلة بالتعاون مع منطقة أسيوط الأزهرية ورجال وعظ أسيوط لتنفيذ مثل هذه المبادرات التي تمثل توجه الدولة المصرية لخلق مجتمع يسوده الحوار في حل قضاياه وما يواجه من صعوبات.
وفي السياق ذاته أوضح القس عموس بسط، الأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية- أن بيت العائلة المصرية هو تجسيد لما عليه المجتمع المصري من تماسك ووحده وتعايش مشترك في مجتمع يحكمه القانون دون تفرقة بين أبنائه، كما أشار نيافته إلى دور رجال الأزهر والكنيسة المصرية في تنفيذ مبادرة المواطنة والحوار الوطني.
حضر اللقاء أ/ محمود عبد المنعم، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، والذي أثنى بدوره على تنفيذ مثل هذه الندوات والمبادرات وتشجيع ثقافة الحوار وتنفيذ الأنشطة المناسبة لذلك، موجهًا إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة بنشر هذه الأفكار الإيجابية من خلال أنشتطها المختلفة، على مدار العام داخل المعاهد الأزهرية بأسيوط.


كلمات دالة: