19 يوليه, 2022

٥ مراكز للنشاط الصيفي بأزهر مطروح

فتحت معاهد مطروح الأزهرية أبوابها أمام طلاب الأزهر بمطروح، للمشاركة في الأنشطة الصيفية لتشكيل شخصيتهم وصقل مهاراتهم المختلفة وتنميتها.

وقال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ عبد العظيم سالم: إن الهدف من تفعيل الأنشطة الصيفية بمعاهد مطروح الأزهرية هو استثمار وقت فراغ الطلاب، وتكوين شخصياتهم المتكاملة وحمايتهم من الاتجاهات الضارة بالمجتمع وإشباع هوايتهم والعمل على إكسابهم بعض المهارات، وربط الطلاب بمعاهدهم وتنمية روح الولاء والمواطنة في نفوسهم.
وأعلن رئيس منطقة مطروح الأزهرية عن مراكز النشاط الصيفي بمعاهد المحافظة على مستوى الإدارات الثلاث، وهي معاهد (د. عبد الحليم محمود، وعمر بن عبد العزيز ع ث بنين، وفتيات الحمام بنين، والضبعة)

وفي السياق نفسه، أوضح مدير إدارة رعاية الطلاب بمنطقة مطروح الأزهرية الأستاذ حاتم النجار خطة النشاط الصيفي في المعاهد الأزهرية والتي تتنوع ما بين الفنون والثقافة والرياضة والزيارات الميدانية والأنشطة الفنية والاجتماعية والمسابقات والمعسكرات والندوات وورش العمل التدريبية.

وأضاف "النجار": "أن معاهد مطروح الأزهرية فتحت أبوابها واستقبلت الطلاب بداية من يوم السبت الماضي ١٦ يوليو، على أن تستمر بالمعاهد حتى ١٥ من سبتمبر، مشيرًا إلى أنه قد تم تخصيص مراكز الأنشطة الصيفية بالمعاهد التي يتوفر بها الإمكانيات البشرية والمادية التي تسمح بتنظيم الأنشطة المختلفة وتنفيذها، على أن يكون هناك ناديان متميزان بكل إدارة على الأقل، وفي مناطق مختلفة؛ لتوسيع دائرة الاستفادة لأكبر عدد من الطلاب، وأن جميع المعاهد مفتوحة لممارسة الأنشطة الصيفية خلال الفترة الصباحية من الإجازة الصيفية.

وسيتم تكريم الطلاب الأكثر إنتاجًا وتميزًا في حفل ختامي، وذلك نهاية الإجازة الصيفية لهذا العام.


كلمات دالة: