21 يوليه, 2022

رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يتفقد فعاليات مراكز الأنشطة الصيفية

تفقد الدكتور مؤمن الهواري، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، اليوم الخميس الموافق ٢١ يوليو ٢٠٢٢م، أنشطة المراكز الصيفية بإدارة الغردقة؛ حيث رافقه الأستاذة إيمان بدران، مدير إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة، والأستاذ محمد محمود، موجه أول التربية الاجتماعية؛ وذلك في إطار الحرص على تفعيل دور الأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطلاب ودعم روح التعاون والعمل الجماعي.

وأكد " الهواري " أن الأنشطة الصيفية تساهم بشكل كبير في منح الطفل فوائد نفسية وجسدية كبيرة؛ حيث إنها تحد من الطاقة السلبية للطفل، وتتيح الأنشطة الصيفية للطفل الكشف عن مهاراته وميوله وهواياته، وتعزز لدى الطالب القيم الأخلاقية ومبدأ العمل الجماعي بقلب واحد من خلال الأنشطة التعاونية والعمل التطوعي.

وقالت إيمان بدران: إن الأنشطة الصيفية تعتبر استثمارًا لوقت الطلاب وأكثر استفادة لهم حيث تعمل على إكسابهم بعض المهارات وتصقل مواهبهم، مشيرة إلى أن مراكز الأنشطة الصيفية بمعاهد البحر الأحمر الأزهرية تبلغ " ١٤ " مركزًا حيث يوجد بكل إدارة مركزان أحدهما للفتيات والآخر للبنين؛ وقد فتحت جميع المراكز أبوابها لاستقبال الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية منذ السبت الماضي وتستمر حتى ١٥/ ٩ / ٢٠٢٢م.

وتشهد مراكز الأنشطة الصيفية بالبحر الأحمر وخاصة مراكز الغردقة إقبالًا شديدًا غير مسبوق من الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية؛ والتي تتنوع بين أنشطة رياضية " ككرة القدم وكرة الطائرة والتنس والكاراتيه والوثب وتنس الطاولة" وأنشطة ثقافية واجتماعية وعلمية ودينية، وأنشطة كشفية، كما يوجد فريق المرشدات للفتيات ويوجد حلقات تحفيظ القرآن الكريم.

وعلى هامش الزيارة تابع رئيس المنطقة سير أعمال الرواق الأزهري مؤكدًا على أهمية تنظيم العمل والحرص على العمل بروح الفريق الواحد ودعم التعاون البناء وخاصة أنه في بدء خطواته البناءة.

يشار إلى أن رواق الطفل لتحفيظ القرآن الكريم وتجويده قد انطلق للمستوى الأول منذ ما يقرب من شهر وسيبدأ قريبًا اختبارات تحديد المستوى بفرع رواق الطفل للمستوى الثاني وستتوالى البدء في فروع الرواق خلال المرحلة المقبلة، وكذلك رواق العلوم الشرعية والعربية والذى تم فتح باب التقديم له.


كلمات دالة: