20 أغسطس, 2022

رئيس أزهر مطروح يتابع انطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية

بدأت اليوم السبت امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادتي: "الفقه، والجبر والهندسة الفراغية، والأدبي في مادتي: الفقه والتوحيد.
وتفقّد رئيس منطقة مطروح الأزهرية فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم لجنة مطروح الأزهرية المشتركة يرافقه موفد قطاع المعاهد الأزهرية الأستاذ منير حسني، وذلك للتأكد من انضباط العمل باللجان، والتزام الجميع طلابًا ومراقبين بضوابط الامتحانات.
وشدد «سالم» خلال متابعته على رؤساء اللجان بتوفير المناخ المناسب للطلاب خلال أدائهم الامتحان، وعدم التأخر في تسليم الأوراق، والالتزام بتوزيع النماذج المحددة، وتوفير المناخ الملائم للطلاب، لأداء امتحاناتهم في جو يوفر لهم الطمأنينة والراحة النفسية.
وأوضح رئيس المنطقة على أن امتحانات الدور الثاني تسير وفق الأسس والضوابط المقررة لضبط سير الامتحانات كما كان الحال في الدور الأول، مشيرًا إلى قيام مديري المراحل وموجهي العموم بمتابعة اللجان بالإدارات المختلفة؛ للتأكد من ضبط الامتحانات، والعمل على توفير المناخ المناسب للطلاب، والحد من أي خروج على الضوابط المقررة.
وشدد موفد قطاع المعاهد الأزهرية الأستاذ منير حسني على رؤساء اللجان بضرورة الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية، وطرق فض المظاريف الخاصة بنماذج الإجابة، وتوفير أدوات التعقيم والمطهرات، والحفاظ على نظافة اللجان وتطهيرها بشكل يومي، حفاظًا على سلامة الطلاب وأعضاء اللجان من أجل توفير الجو المناسب للامتحانات.


كلمات دالة: