27 أغسطس, 2022

معاينة شاملة للمعاهد الجاري إقامتها بالجهود الذاتية في سوهاج

بناء على توجيهات الدكتور/ محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر بضرورة متابعة سير الأعمال في المعاهد الجاري إنشاؤها بالجهود الذاتية - تفقدت لجنة المعاينة برئاسة الأستاذ/ محمد سيد، مدير عام الإدارة العامة للبحوث الفنية بمشيخة الأزهر، وهي معاهد: العلاونة بالحرجة بالقرعان الإعدادي الثانوي، وتعلية فتيات الحرجة قبلي الإعدادي الثانوي بمركز البلينا، وبنين بيت علام الإعدادي الثانوي بمركز جرجا، وكوم بدار الإعدادي الثانوي بمركز المنشاة، والترامزة الابتدائي بجزيرة شندويل مركز سوهاج، ومبنى رياض أطفال العزبة المستجدة مركز طما.
وتهدف اللجنة إلى دراسة إمكانية تقديم الدعم المالي للمعاهد؛ لاستكمال تشطيبها مع ضرورة استيفاء جميع المستندات والإجراءات المتعلقة بصرف الإعانات المالية لتلك المعاهد تيسيرًا على القائمين ببنائها؛ حتى تتم الاستفادة العاجلة من تلك المباني في العملية التعليمية.
كما قامت اللجنة أيضًا بمعاينة المعاهد الحاصلة على دعم مالي من الأزهر الشريف للوقوف على مدى تقدم التنفيذ بهذه المعاهد، وشملت معاهد: يعقوب الابتدائي، وفتيات يعقوب الإعدادي الثانوي بمركز البلينا، وعبد الرحيم الشمندي الابتدائي بمركز المنشاة.
وفي سياق آخر قامت اللجنة بمعاينة معهد نزة المحزمين رياض أطفال ابتدائي إعدادي ثانوي، والذي تم الانتهاء من إحلاله وتجديده بالفعل.


كلمات دالة: