06 سبتمبر, 2022

ختام البرنامج التدريبي لتنمية مهارات مدربين الأزهر بمنطقة القاهرة

تحت عنوان: (دعم مهارات المعلمين في تنمية الوعي الطلابي بالتغيرات المناخية في ضوء متطلبات التنمية المستدامة)، والذي استضافته منطقة القاهرة الأزهرية، على مدار يومين، وشهد اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٢/٩/٦، ختام فعاليات البرنامج التدريبي، تنمية مهارات مدربي الأزهر الشريف، المعتمدين من الأكاديمية المهنية للمعلمين.
وتعد هذه البرنامج التدريبية ركيزة، وأحد مستلزمات الترقي للمعلمين، وذلك بمسرح معهد فتيات المنطقة السادسة، بمدينة نصر.
وخلال كلمته، رحب الشيخ محمود سالم رئيس المنطقة، بالسادة الحضور، وعن خالص سعادته باستضافة المنطقة لهذه النخبة من المدربين المتميزين، وأثنى على أدائهم الجيد، وجهدهم الكبير، وتحملهم لمشقة السفر، من أجل الحصول على المعلومة.
وأشار سالم، على أهمية موضوع البرنامج التدريبي ودوره في تنمية الوعي الطلابي، ولفت انتباههم بالقضايا المعاصرة، وعلى رأسها قضية التغيرات المناخية وما تحظى به من اهتمام محليًّا ودوليًّا في ضوء متطلبات التنمية المستدامة.
من جانبه أوضح الدكتور ياسر الشريعي، العضو بالإدارة العامة للتدريب وتنمية المهارات بمشيخة الأزهر الشريف، أن موضوع المناخ وأزمة المياه في العالم على جانب كبير من الأهمية، وقد فرغت العديد من الجامعات أساتذة متخصصين لعمل دراسات مستقبلية نظرًا لخطورة الموقف خلال الخمسين سنة القادمة.
جدير بالذكر أن منطقة القاهرة الأزهرية، استضافت مدربين الأزهر المعتمدين من أكاديمية المعلم، وعددهم (١٩٦ مدربًا) من جميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية.


كلمات دالة: