10 سبتمبر, 2022

استعدادًا للعام الدراسي الجديد .. "شهاوي" يطالب بإعداد أفكار مقترحة لمواجهة أية معوقات بالعملية التعليمية بمعاهد كفر الشيخ

طالب الدكتور/ عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ بإعداد تقارير تتضمن أفكارًا ومقترحات مفصلة للحد من معوقات العملية التعليمية التي يجب تلافيها، للعرض عليه للقيام بمناقشتها، وطرح الحلول المناسبة لحلها على الفور قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، وذلك خلال اجتماع فضيلته بالسادة موجهي عموم ومسئول التوجيه الفني بالمنطقة، صباح اليوم السبت الموافق 10 سبتمبر 2022م، بإحدى قاعات إدارة الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة، بحضور مسئول التوجيه الفني بالمنطقة الأستاذ/ السيد العايدي.

وطرح رئيس المنطقة عددًا من الظواهر التي تواجه العملية التعليمية، والتي يجب وضع حلول لها من خلال مقترحات السادة موجهي العموم للقضاء عليها سريعًا.

وتناول الاجتماع مناقشة أمور سد العجز والزيادة في تخصصات المعلمين بحضور مدير التنسيق وتم التنويه على الحضور بحصر عجز الحصص في كل تخصص مقارنة بعدد الفصول ونصاب المعلمين بكل معهد على حسب الكادر الخاص به لإرسالها لرئاسة قطاع المعاهد للموافقة على صرف أجر الحصص الزائدة عن النصاب للمعلمين.

كما وجه رئيس المنطقة إدارة التوجيه الفني بالمنطقة بالإشراف على جميع أعمال موجهي العموم وعقد اجتماعات دورية لهم، والتعاون فيما بينهم عند وضع الخطط الخاصة بهم، ومراجعة أية تعديلات في النقل أو الندب الخاص بالإحصائيات، ومطالبة الموجه العام بعمل تقرير أسبوعي عن المعاهد التي قام بزياراتها وتسليمه لمسئول التوجيه الفني للمنطقة لإعداد تقرير شهري مجمع فيما بعد لإرساله لرئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.


كلمات دالة: