12 سبتمبر, 2022

ختام عدد من البرامج التدريبية لمعلمي الأزهر بمنطقة الشرقية

استمرارًا للجهود التي تبذلها منطقة الشرقية الأزهرية برعاية د/ السيد أحمد الجنيدي، رئيس المنطقة، في سبيل تطوير ورفع كفاءة المعلمين، نظمت إدارة التدريب بمنطقة الشرقية الأزهرية عددًا من البرامج والورش التدريبية بمختلف التخصصات والإدارات.
وفي هذا السياق أنهت إدراره التدريب الاثنين الموافق ٢٠٢٢/٩/١٢ عددًا من ورش العمل بمختلف الإدارات ، ففي إدارة العاشر من رمضان عُقدت مجموعة من ورش عمل لتدريب معلمي رياض الأطفال وشرح برنامج (الحساب الذهني) ضمن برنامج العبقري الصغير بالتعاون مع إدارتي رياض الأطفال والتعليم النموذجي.
وفي إدراره بلبيس تم عقد دورة تدريبية لمعلمي اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي بالإدارة؛ لتنمية مهاراتهم الفنية والتدريسية لمواكبة التطورات الحديثة للمناهج الدراسية.
وفي إدارة أبو حماد انتهت ورش تدريب معلمي القرآن الكريم والمنعقدة بمقر معهد بنين أبو حماد.
ومن جانبه ناشد الجنيدي المعلمين المتدربين بضرورة نقل أثر التدريب إلى أقرانهم من المعلمين، وكذلك للطلاب داخل الصفوف الدراسية لتتسع دائرة الاستفادة، كما وجه الشكر إلى إدارة التدريب بمنطقة الشرقية على مجهودها الدائم لإخراج هذه البرامج التدريبية على الوجه الأكمل.
وفي السياق ذاته أكد الدكتور/ السيد البنان، مدير إدارة التدريب بالمنطقة أن ورش العمل شهدت تفاعلًا مثمرًا وبناء بين المتدربين والمدربين منذ بدابة اليوم الأول السبت الموافق 10/9/2022وحتى نهاية اليوم الأخير الاثنين الموافق 12/9/2022 كما أن البرامج التدريبية تتم تحت إشراف ومتابعة الإدارة العامة للتدريب بقطاع المعاهد الأزهرية.


كلمات دالة: