12 سبتمبر, 2022

انطلاق عدد من البرامج التدريبية المختلفة لتنمية مهارات معلمي وإداري مطروح الأزهرية

أعلن رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ عبد العظيم سالم، عن انطلاق عدد من البرامج التدريبية المختلفة لصقل وتنمية مهارات معلمي وإداريي مطروح بالمراحل التعليمية الثلاث، وذلك استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

وأوضح مدير إدارة التدريب بالمنطقة الأستاذ السيد ناصف الملا أنه يتم حاليًا تدريب أكثر من "١٠٥" معلم وإداري على برامج تدريبية مختلفة بمجمع معاهد علم الروم ولمدة أسبوع.

ويتواصل إدارة التدريب بالمنطقة البرنامج التدريبي الخاص بالإداريين في أسبوعها الثالث؛ حيث يتم تدريب أكثر من "٢٢ " إداريًّا بمعاهد إدارة مطروح التعليمية، وقام بالتدريب مدير إدارة الكمبيوتر التعليمي الأستاذ عبد العزيز قبيصي، كما تم تدريب أكثر من "٢٥" معلمًا ومعلمة للغة العربية بالمرحلة الابتدائية على منهج الصف الخامس الابتدائي الجديد في أسبوعه الأول، وحاضر فيه الأستاذ طلعت كمال، موجه اللغة العربية بإدارة مطروح التعليمية ، وكذلك "٢٨" معلم ومعلمه لغة عربية من المرحلتين الابتدائية والإعدادية لرفع وتنمية مهاراتهم التدريبية وحاضر فيها الدكتور هشام، موجه بإدارة الضبعة.

كما يتواصل البرنامج التدريبي الرابع لأكثر من ٣٠ محفظًا ومعلمًا للعلوم الشرعية ، حاضر فيه مدير إدارة شئون القرآن الكريم فضيلة الشيخ صابر الشرقاوي.

ومن جانبه أكد رئيس الإدارة المركزية للمنطقة على أن هذه الحزم التدريبية تأتي في إطار منظومة كاملة لتنمية ورفع قدرات الكوادر التعليمية، والارتقاء بمستواهم العلمي والمهني، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال تلك الدورات التدريبية الحديثة التي يشرف عليها قطاع المعاهد الأزهرية، مشيرًا إلى أنه يحاضر في البرامج أكفأ العناصر التدريبية ممن لديهم الخبرة بمنظومة التعليم الجديدة، لتحقيق أقصى استفادة من التدريب في شرح المناهج المتطورة، وفقًا للمنظومة التعليمية الجديدة.

ويقوم بالإشراف العام على هذه الدورات الدكتور شريف سميح، مدير إدارة التدريب برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، ومتابعة مسئول غرفة عمليات التدريب برئاسة قطاع المعاهد، حتى يستفيدوا من هذه التدريبات التخصصية من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم في الأزهر.


كلمات دالة: