12 سبتمبر, 2022

عقد ندوة توعية للعاملين بديوان منطقة كفر الشيخ الأزهرية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية

نظم مكتب السلامة والصحة المهنية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية ندوة توعوية للعاملين بديوان المنطقة حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتوضيح طريقة الإخلاء حال حدوث كوارث أو أزمات.

أقيمت الندوة اليوم الاثنين 12 سبتمبر 2022م، بمدرج ديوان المنطقة، بحضور الدكتور/ عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، والدكتور/ السيد الباتع، مدير إدارة الخطة والمنهج بالمنطقة.

وحاضر في الندوة الدكتور/ مصطفى راشد، مسئول مكتب السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، والذي بدوره أطلع الحضور على مفهوم السلامة والصحة المهنية، وأهدافها والتشريعات الوطنية المتعلقة بها، وتمكنيهم من تحليل وتقييم مخاطر العمل، وإدارة الأزمات والكوارث، وتوضيح خطط الطوارئ والتحقق من الحوادث واكتشافها حتى يمكن تلافيها.

وخلال الندوة قال الأستاذ/ وسام صبره، رئيس مكتب السلامة والصحة المهنية بالمنطقة: إنه من المقرر إقامة مثل هذه اللقاءات خلال الفترة القادمة؛ لرفع مستوى الأداء التدريبي للعاملين بالمنطقة بأسلوب عمل متطور، وإعداد متدرب جيد للتعامل بشكل صحيح مع الأزمات والكوارث.

وشهد الندوة أعضاء لجنة السلامة والصحة المهنية بالمنطقة كل من الدكتور/ سمير الطحان، مدير الجودة بالمنطقة، والدكتور محمد عيسى، بالكمبيوتر التعليمي، والأستاذ/ يوسف عبد البديع، عضو فني بالجودة بالمنطقة.

وفي نهاية اللقاء حرص رئيس المنطقة على تكريم محاضر الندوة تقديرًا لجهده المبذول في توعية العاملين بالديوان مشيرًا إلى أن تنظيم هذه الفاعلية يستهدف التأكيد على أهمية تعزيز ثقافة السلامة المهنية وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة.


كلمات دالة: