25 سبتمبر, 2022

عقد لقاء للأخصائيين الاجتماعيين بإدارتي كفر الشيخ وبيلا استعدادًا للعام الدراسي الجديد

أقامت إدارة رعاية الطلاب بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية صباح اليوم الأحد الموافق ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٢م لقاءًا بالأخصائيين الاجتماعيين بإدارتي كفر الشيخ وبيلا التعليمية الأزهرية، لمناقشة أهم الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

جاء ذلك بحضور الأستاذ/ حسام فتوح حماد، الوكيل الثقافي للمنطقة، وبمتابعة من الدكتور/ عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية.

تناول الاجتماع الإشارة إلى أهمية دور الأخصائي الاجتماعي في معالجة القضايا والمشكلات الاجتماعية والنفسية وغيرها للطلاب داخل المعهد وخارجه ومتابعتها باستمرار طول مدة العام الدراسي، ومساعدة الطلاب في حل مشاكلهم والتغلب على الصعوبات التي تواجههم وتمنعهم من التحصيل الدراسي بالشكل المطلوب، وكذلك تطوير سلوك الطلاب للأفضل.

وفي نفس السياق، قالت الأستاذة/ زينب عبد الحميد، مدير إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة: إنه تم التأكيد على تفعيل بند الرحلات الترفيهية، وإعداد قاعدة بيانات للطلاب ذوي الهمم، ومناقشة عمل خطة مجلس الآباء والمستجدات التي تطرأ عليها، وكذلك الالتزام بمواعيد تسليم أبحاث الطلاب في الوقت المحدد.

وتطرق الاجتماع إلى آخر المستجدات في العمل الاجتماعي وكيفيه تنفيذ المسابقات المختلفة بما يعود بالنفع على الطلاب، وضرورة الاشتراك في جميع المسابقات والأنشطة المختلفة التي تنفذها المنطقة للبنين والفتيات، والتي تساعد الطلاب على اكتشاف قدراتهم ومواهبهم وميولهم، والعمل على تنميتها وصقلها، وتنمية وتعزيز القيم الاجتماعية الهادفة، كالتعاون والتسامح وخدمة الآخرين والمنافسة الشريفة.


كلمات دالة: